"الخطة والموازنة" بالبرلمان تبحث تأثير قرارات الحكومة الاقتصادية على محدودى الدخل

السبت، 11 فبراير 2017 01:00 ص
"الخطة والموازنة" بالبرلمان تبحث تأثير قرارات الحكومة الاقتصادية على محدودى الدخل النائب عصام الفقى أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب عصام الفقى أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن اللجنة ستناقش يوم الأحد المقبل طلب النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، الخاص بتأثير القرارات الاقتصادية لحكومة المهندس شريف إسماعيل المتعلقة  بتعويم الجنية، وتحريك أسعار المحروقات .

وأوضح الفقى لـ"اليوم السابع" إن اللجنة ستناقش تأثير القرارات على محدودى الدخل، والاستثمارات، لافتًا إلى أن حكومة المصرية لم تنجح خلال الفترة الماضية فى كسب ود الشارع المصرى بسبب ارتفاع الأسعار، وأدائها البيروقراطى وتعاطيها مع المشكلات والأزمات الطارئة .

وحول اتفاقية قرض صندوق النقد الدولى، أكد أمين سر لجنة الخطة والموازنة، إن اللجنة من المقرر أن تناقشها الاسبوع بعد المقبل، لافتًا إلى أن تأخير ارسال حكومة المهندس شريف إسماعيل الاتفاقية إلى البرلمان كان من أجل الحفاظ على السرية، لاسيما وقت الضغوط الدولية التى كانت تفرض على مصر خلال تلك الفترة .

وكانت مصادر حكومية قد أكدت أن اتفاقية قرض صندوق النقد الدولى تم إرسالها إلى مكتب الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب الأربعاء الماضى.

وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع" أن نسخة الاتفاقية التى تم إرسالها إلى البرلمان باللغة الإنجليزية ولازالت تحتاج إلى ترجمتها إلى اللغة العربية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة