بالصور.. جمعية رسالة تطلق أكبر قافلة طبية فى محافظة قنا بإجمالى 2.5 مليون جنيه بالتعاون مع الصحة وجمعية نهر الخير.. القافلة وفرت 20 ألف خدمة طبية.. وأبناء المحافظة: "شكرا للقائمين على عمل الخير"

الأحد، 12 فبراير 2017 04:39 م
بالصور.. جمعية رسالة تطلق أكبر قافلة طبية فى محافظة قنا بإجمالى 2.5 مليون جنيه بالتعاون مع الصحة وجمعية نهر الخير.. القافلة وفرت 20 ألف خدمة طبية.. وأبناء المحافظة: "شكرا للقائمين على عمل الخير" جمعية رسالة تطلق قافلة طبية فى محافظة قنا
قنا – وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت جمعية رسالة للأعمال الخيرية، اليوم الأحد، القافلة الطبية الأكبر لعام 2017 في محافظة قنا بإجمالي تكلفة 2 مليون ونصف مليون جنيه، من خلال نشاط "القوافل الطبية" بجمعية رسالة بالتعاون مع وزارة الصحة وجمعية نهر الخير، و نظم النشاط طاقم طبي متكامل في محافظة قنا في الفترة بين 9 فبراير وحتي 12 فبراير وذلك بمشاركة أكثر من 60 طبيبا متطوعا من مختلف التخصصات الطبية وبمشاركة 200 متطوع من جمعية رسالة، واستهدفت القافلة ما بين 10 آلاف و20 ألف شخص محتاج في المحافظة من خلال توفير الكشوفات والتحاليل الطبية والتوعية وصرف العلاج بالمجان.

1--قافلة-طبية-لجمعية-رسالة-الخيرية-فى-محافظة-قنا
قافلة طبية لجمعية رسالة الخيرية فى محافظة قنا

وقالت المهندسة سارة عثمان، مدير القوافل الطبية بجمعية رسالة، أن جمعية رسالة تعمل بشكل دائم على توسيع عملها في المناطق النائية والقرى في الصعيد إذ يتم الكشف الدوري على الأسر في القرى الأكثر احتياجا، وتوفير المساعدات الطبية لهم، مضيفة أن هذه القافلة الطبية شملت الكشف وعمل التحاليل الطبية وصرف الأدوية بالمجان، بالإضافة إلى توعية طبية متكاملة وجميع الخدمات الطبية.

وأوضحت عثمان أن 60 استشاريا وأخصائيا كشفوا على أكثر من 8000 مريض على مدار القافلة في أربع أماكن مختلفة وهي قرية حجازة بحري مركز قوص وقرية دندرة بمركز قنا وقرية الكرنك مركز أبو تشت وقرية الظافرية بقفط ، إذ تم تقديم العلاج المجاني للمرضى وعمل التحاليل الطبية اللازمة لهم بالإضافة إلى التوعية الطبية لكبار السن عن الأمراض المزمنة كالضغط والسكر والكبد الوبائي والفشل الكلوي وحفلات للأطفال للتوعية بأهمية النظافة الشخصية.

2-القوافل-الطبية-لجمعية-رسالة-الخيرية-بقنا
القوافل الطبية لجمعية رسالة الخيرية بقنا

وأكت لـ"اليوم السابع" أن إجمالي الخدمات الطبية المقدمة خلال المعسكر الطبي هي 20 ألف خدمة طبية ما بين كشف طبي وعلاج مجاني وتحاليل طبية وتوعيه طبية، وشملت القافلة أيضا حملة تسليم سماعات طبية لحالات ضعاف السمع في قرى محتاجة في محافظة قنا وهي أبو طشت، فقط، أولاد عمرو، ونجاده وذلك بالتعاون مع جمعية نهر الخير بقنا.

وأكدت ريهام محيسن، مدير إدارة التواصل بجمعية رسالة، أن القافلة الطبية تأتي في إطار ما تقوم به جمعية رسالة بشكل مستمر ودوري من مساعدة وخدمة الأهالي والأسر الأكثر احتياجا والفئات المُهمشة في المحافظات، موضحة أن الجمعية قد استهدفت واختارت تلك المناطق لعدم وجود خدمات طبية كافية بها ومعاناة الأهالي في الوصول للطبيب أو المراكز الصحية وتلقي العلاج، وتم عمل مسح وبحث عن المناطق وتم اختيار الأماكن الأكثر احتياجاً لتلك القافلة بحيث تشمل كافة الفئات العمرية من الكبار والصغار والنساء والعجائز.

3-القوافل-الطبية-لجمعية-رسالة-الخيرية-بقنا
القوافل الطبية لجمعية رسالة الخيرية بقنا

وعبر أهالى محافظة قنا عن  سعادتهم بالقافلة الطبية التى انتشرت فى القرى الأكثر احتياجاً ووجه عبد المنعم الأشول، استشاري طب الأطفال بمستشفى الهرم وأحد متطوعي القافلة، نصيحة للشباب على أهمية الاستمرار في التطوع وعمل الخير وتقديم المساعدات للمحتاجين حتى بعد تخطي سن الشباب ورغم مشاغل الحياة؛ مضيفا  على أهمية الاستمرار في جهود جمعية رسالة في القوافل الطبية لما لها من تأثير كبير وحيوي على الأهالي والأسر وخاصة في قرى الصعيد والقرى النائية التي تعتمد على مثل هذه المساعدات للنجاة.

وعبر أهالى قرية دندرة عن  سعادتهم بالقافلة الطبة التى انتشرت فى القرى الأكثر احتياجاً مؤكدين أن "رسالة" تعمل دائماً فى مساعدة المحتاجين والفقراء.

 

4-القوافل-الطبية-لجمعية-رسالة-الخيرية-بقنا
القوافل الطبية لجمعية رسالة الخيرية بقنا

 

5-القوافل-الطبية-لجمعية-رسالة-الخيرية-بقنا
القوافل الطبية لجمعية رسالة الخيرية بقنا

 

6-القوافل-الطبية-لجمعية-رسالة-الخيرية-بقنا
القوافل الطبية لجمعية رسالة الخيرية بقنا

 

7-القوافل-الطبية-لجمعية-رسالة-الخيرية-بقنا
 القوافل الطبية لجمعية رسالة الخيرية بقنا

 

8-القوافل-الطبية-لجمعية-رسالة-الخيرية-بقنا
 القوافل الطبية لجمعية رسالة الخيرية بقنا

 

9-القوافل-الطبية-لجمعية-رسالة-الخيرية-بقنا
القوافل الطبية لجمعية رسالة الخيرية بقنا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة