غلق 6 منشآت غذائية وتحرير 19 محضر وإعدام 170 كيلو أغذية بالدقهلية

الأحد، 12 فبراير 2017 06:47 م
غلق 6 منشآت غذائية وتحرير 19 محضر وإعدام 170 كيلو أغذية بالدقهلية حسام الدين إمام محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب ومحمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن حسام الدين إمام محافظ الدقهلية غلق ٦ منشآت وتحرير ١٩ محضر جنحة صحية، وسحب ١٢ عينة وإعدام ١٧٠ كيلو أغذية متنوعة وذلك لوجود خطر داهم وعدم وجود ترخيص ونقص في الاشتراطات.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إن المحافظ كلف رئيس مركز بلقاس والإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

جاءت قرارات محافظ الدقهلية بعد الإطلاع على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة للحملة التي قام بها فريق من مراقبي الأغذية بالتعاون مع مباحث التموين ومجلس مدينة بلقاس بالمرور على عدد من المنشآت الغذائية شملت مطبخ تجهيز أطعمة، معمل منتجات ألبان بالسماحية، مخزن حلوى بطريق الحرية ، مطبخ مطعم متفرع من شارع طريق الحرية، مخبزى حلوى بشارع الجمهورية.

وأمر حسام الدين إمام بغلق صيدلية لإدارتها بالمخالفة وعدم تعيين مدير مسئول كما أعلن عن تحرير محضر وإحالة أوراقها للنيابة .

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة للتصدي ومراقبة المنشآت الصحية ومنافذ تداول الأدوية من خلال الحملات المكثفة بنطاق المحافظة، حيث قامت إدارة التفتيش الصيدلي التابعة للإدارة العامة للصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية بالمرور على احدى الصيدليات بمركز المنزلة وتبين وجود كميات كبيرة من الأدوية لا تتناسب مع مساحتها ومتراكمة على الأرفف وشملت الأدوية ٤٠٠ ألف قرص ، و٣٠ ألف زجاجة شراب، و٤٠ ألف أمبول، كما تبين وجود بعض الكراتين على الأرض مما يمثل سوء تخزين، وقد تم التحفظ عليها كما تم أخذ عينة منها للفحص والتأكد من سلامتها .

يأتى ذلك بعد إطلاع المحافظ على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة