أسامة داوود وعبد القادر مبارك ومحمد سويد يترشحون لعضوية "الصحفيين"

الإثنين، 13 فبراير 2017 01:04 م
أسامة داوود وعبد القادر مبارك ومحمد سويد يترشحون لعضوية "الصحفيين" نقابة الصحفيين - ارشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم عبد القادر مبارك عضو نقابة الصحفيين من جريدة الأسبوع، ومراسل محافظة شمال سيناء، بطلب للترشح على عضوية المجلس فى انتخابات التجديد النصفى المقبلة.

وقال مبارك: " أخوض الانتخابات ليس بهدف الوصول للمنصب  بقدر ما أنى أرى أن مجلس النقابة أصبح  حكرا على النخبة من القاهرة وعلى شخصيات بعينها بعيدا عن المحافظات"، متابعا:" ترشحت وأنا مدعوم من المراسلين بالمحافظات حيث أنهم أصبحوا المهمشين الذين يتم إقصاؤهم من المؤسسات بصورة سريعة عند وجود أى أزمات".

وأضاف مبارك فى تصريحات صحفية عقب التقدم بأوراق ترشحه  سأطرح برنامجى الانتخابى خلال أيام وأهم ما به الارتقاء بالمهنة، لافتا إلى أن شعاره الانتخابى " النقابة للكل".
  
كما،تقدم أسامة داود بطلب إلى اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى للصحفيين للترشح على عضوية النقابة فى الانتخابات المقرر إجراؤها مارس المقبل.

وقال داود فى تصريحات صحفية عقب التقدم بأوراق ترشحه إنه سيسعى إلى تشكيل لجنة لرعاية ومتابعة أسر الصحفيين المتوفين بحيث يتم متابعتهم فى الرعايه الصحيوة وبحث أحوالهم على أن تشكل ممن يرغب من أعضاء الجمعية العمومية لافتا إلى أنه سيتواصل مع الجهات المختلفة بحيث يتم معالجة الصحفيين فى إطار النظام الحديث وتوفير الرعايا لهم بموجب الأخطار مشيرا إلى أن هذا النظام بدأ فى تطبيقه منذ فترة حيث يتم التعامل مع المستشفيات بموجب الفاكس دون لشترلط حضور الزميل للنقابة.

كما ترشح كل من محمد سويد وحسنى كمال ، على عضوية مجلس النقابة.

وقال محمد السويد الصحفى ، فى روز اليوسف إنه ترشح كى يكون هناك مناخ للأختيار أمام أعضاء الجمعية العمومية والتنوع لتحقيق التعددية مشيرا إلى أن المؤسسات القومية تحتاج إلى وقفة حيث أن الصحف الخاصة لديها إدارة تستطيع من خلالها أن تقاوم الظروف الحالية بينما الصحف القومية فى حالة خطر وتحتاج لتصور حتى لا ننتظر رؤية الدولة للنهوض بها والتى من الوارد أن تكون مجحفة وتؤدى لتغيير ملامح المهنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة