جيهان الشعراوى تترشح لمنصب نقيب الصحفيين بانتخابات التجديد النصفى

الأربعاء، 15 فبراير 2017 11:12 ص
جيهان الشعراوى تترشح لمنصب نقيب الصحفيين بانتخابات التجديد النصفى جيهان الشعراوى الصحفية بمؤسسة الأهرام
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدمت منذ قليل جيهان الشعراوى، الصحفية بمؤسسة الأهرام، بطلب إلى اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى بنقابة الصحفيين للترشح على منصب النقيب فى الانتخابات المقبلة، المقرر اجراؤها شهر مارس المقبل.
 
وقالت "الشعراوى" لـ"اليوم السابع" إنها قررت خوض الانتخابات من أجل انقاذ النقابة والمهنة، وأنه لا يوجد لديها برنامج انتخابى سوى حماية المهنة من الدخلاء، حيث إن هناك من يسئ للمهنة من داخلها بعد أن أصبحت النقابة ليس لها احترام لدى المواطن، مضيفة أنها قاطعت الانتخابات منذ 3 دورات.
 
كما ترشح بشير العدل، مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، الصحفى بجريدة الأحرار، موضحًا أن سبب ترشحه هو أن النقابة تدخل حاليًا على منعطف جديد من تاريخها سواء فيما يتعلق بالنواحى المهنية أو التشريعية فمن الجانب المهنى هناك مشاكل كثيرة تواجه الصحفيين بمختلف المؤسسات أخطرها عمليات التسريح شبه الممنهجة والفصل التعسفى فضلا عن أزمة البطالة التى يعانى منها كثير من الصحفيين وتحديدا الصحف الحزبية والمستقلة المتوقفة عن الصدور.
 
وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الهدف الأساسى له حماية الصحفيين ضد مخاطر الفصل والبطالة بجانب تقنين أوضاع المتدربين الصحفيين بالمؤسسات الصحفية.
 
وفيما يتعلق بالجانب التشريعى، أوضح العدل أن هناك تشريعات فى انتظار الجماعة الصحفية يجب عليها أن تنتبه لها جيدا، لأنها تبنى مستقبل المهنة، ومستقبل الصحافة بشكل عام، سواء فيما يتعلق بالقانون 92 لسنة 2016 بشأن التنظيم المؤسسى للهيئات الصحفية والإعلامية أو القانون 76 لسنة 70 المتعلق بنقابة الصحفيين، وهى أمور فى حاجة إلى دعم من الجماعة الصحفية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة