إسدال الستار على الدورة الـ67 لمهرجان برلين السينمائى.. الفيلم المجرى On the body and soul يخطف جائزة الدب الذهبى.. جورج فريدريك والكورية كيم ميلهى أحسن ممثل وممثلة.. و"fantastic woman" أفضل سيناريو

السبت، 18 فبراير 2017 10:54 م
إسدال الستار على الدورة الـ67 لمهرجان برلين السينمائى.. الفيلم المجرى On the body and soul يخطف جائزة الدب الذهبى.. جورج فريدريك والكورية كيم ميلهى أحسن ممثل وممثلة.. و"fantastic woman" أفضل سيناريو إسدال الستار على الدورة الـ67 لمهرجان برلين السينمائى
علا الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على الدورة الـ67 لمهرجان برلين السينمائى الدولى، وذلك بعد 9 أيام، حيث بدأ المهرجان فى 9 فبراير الحالى، وبدأ باستعراض لقطات من الـ18 فيلما المشاركة فى المسابقة الرسمية، والتى تتنافس على جائزة الدب الذهبى والفضى.

 

وصعدت فى بداية الحفل لجنة التحكيم إلى خشبة المسرح، وأعلن رئيس اللجنة أن جائزة أفضل سيناريو تذهب إلى للفيلم الرومانى mon amour Ana للمخرج كالين بيتير نيتزير، وأيضا جائزة أحسن إسهام فنى.

 

كما حصل فيلمfantastic woman  على جائزة أفضل سيناريو، حيث قال مخرجه سيباستيان ليليو وهو يتسلم الحائزة: "إن الفيلم عمّن يرغبون فى توديع من يحبون ولا يتمكنون من ذلك، حيث توفى أبى من 7 سنوات ولم أستطع توديعه، وشكرت أسرة العمل لجنة التحكيم على اختيارها الفيلم"، كما أهدوا الجائزة لبطلة العمل دانيلا، والفيلم من بطولة دانيلا فيجا وفرانسيسكو ريايز ولويس جنيكو والين كابينهيم وأمبارو نوجيارا.

 

 

fantasic woman
fantasic woman

 

fantastic woman 2
fantastic woman 

 

 

كما ذهبت جائزة الدب الفضى للممثل جورج فريدريك بطل فيلم  bright nights، ووصفته لجنة التحكيم بأنه ممثل أبدع فى تجسيد دوره، والذى صعد ليشكر أسرة الفيلم، ويوجه لهم التحية على الفترة قضاها فى العمل معهم، والفيلم يتناول علاقة بين أب وابنه بعد انفصاله عن والدته، حث يصطحبه إلى جنازة جده ليقضيا معا عددا من الأيام وهو العمل الذى يقوم ببطولته الممثل جورج فريدريك، والممثل المراهق تريستان جوبل ومارى لينبيرجر وهانا كارلبيرج، للمخرج توماس أرسلان.

 

مشهد من فيلم bright nights 2
مشهد من فيلم bright nights 

 

مشهد من فيلم bright nights
مشهد من فيلم bright nights

 

أما جائزة الدب الفضى لأفضل ممثلة فحازت عليها النجمة كيم ميلهى، عن الفيلم الكورى On the beach at night alone، حيث وصفتها لجنة التحكيم بأنها ممثلة قادرة على التحكم فى انفعالاتها، وتستطيع أن تضبط ساعتك على دقة أدائها، وعند تسلمها الجائزة بكت ميلهى وشكرت لجنة التحكيم على منحها الجائزة، والفيلم للمخرج هونج سانج سو.

 

Kim Min-hee
Kim Min-hee

 

بطلة فيلم On the beach at night alone
بطلة فيلم On the beach at night alone

 

صناع فيلم On the Beach at Night Alone
صناع فيلم On the Beach at Night Alone

 

أما جائزة الدب فضى لأحسن مخرج، وقدمتها المنتجة التونسية درة بوشوشة، فذهبت للمخرج أكى كاوريسمكى مخرج الفيلم الفيلندى الألمانى the other side of hope.

 

أكي كاوريسمكي وساكاري كوسمانين
أكي كاوريسمكي وساكاري كوسمانين

 

العمل يتناول حياة اللاجئين فى أوروبا، حيث تدور أحداث الفيلم حول لاجئ سورى يلجأ إلى فنلندا ويعمل بائعا متجولا ويتعرف على مجموعة من اللاجئين هناك إلا أنه يواجه صعوبات فى التأقلم مع المعيشة هناك ويرصد المخرج حياة اللاجئين فى إطار كوميدى.

 

the other side of hope
the other side of hope
 

والفيلم من كتابة وإخراج وإنتاج أكى كاوريسمكى الذى انقطع عن تقديم أعمال جديدى على الشاشة الفضية 6 سنوات، ويشارك فى بطولته تومى كوربيلا وفيل فيرتانن وكاتى أوتينين وشيروان حاجى ويورن دونر وتانيلى ماكيلا وتيمو توريكا وماريا جارفينهيلمى وهانو بيكا بيوركمان، الفيلم تم طرحه جماهيريا فى فنلندا 3 فبراير الحالى ومن المنتظر طرحه فى السينمات بفرنسا 15 مارس المقبل، وبالسويد 17 من نفس الشهر وفى بريطانيا 28 أبريل المقبل.

 

كما ذهبت جائزة الدب الفضى لأفضل تصوير لفيلم poket، حيث صعدت مصورة الفيلم على مسرح المهرجان مع زوجتها، حيث إنها ذات ميول مثلية، وقالت: أتمنى أن يأتى إلى العالم أناس يملكون قدرًا من الإنسانية تكون أساس حكمهم للعالم فى الظروف الصعبة التى يعيشها.

 

كما حاز الفيلم الفرنسى Félicité على جائزة الدبى الفضى لأفضل فيلم، جائزة لجنة التحكيم، وبطولة بابى ماباكا والمخرج الين جوميز، والممثلة فيرو تشاندا بيا وجيتان كلوديا، ونادين ندبو وعزيزة كينجومبى.  

 

Félicité مشاهد من فيلم  2
مشهد من فيلم Félicité 

 

Félicité مشاهد من فيلم
مشهد من فيلم Félicité 

 

أما جائزة الدب الذهبى، وهى الجائزة الكبرى فى المهرجان، فذهبت إلى فيلم On the body and soul وتسلم الجائزة المخرج إلين جوميز.

 

on the body and soul 2
on the body and soul 

 

on the body and soul 3
on the body and soul 

 

on the body and soul 4
on the body and soul 

 

on the body and soul
on the body and soul

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة