المعارض الفنزويلى المسجون ليوبولدو لوبيز يدعو مناصريه إلى التظاهر

السبت، 18 فبراير 2017 04:15 ص
المعارض الفنزويلى المسجون ليوبولدو لوبيز يدعو مناصريه إلى التظاهر مظاهرات فى فنزويلا _ صورة أرشيفية
كراكاس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا ليوبولدو لوبيز، المعارض البارز للحكومة الفنزويلية، أنصاره إلى الاحتجاج السبت إحياء للذكرى السنوية الثالثة لاعتقاله، فى حين أن عقوبة بالسجن لمدة 14 عاما قد تأكدت بحقه فى شكل نهائى.

وقال لوبيز فى تسجيل حصلت عليه وسائل الإعلام الجمعة "أختى، أخى الفنزويلى، نريد دعوتك إلى تظاهرة حاشدة فى شوارع فنزويلا هذا السبت".

وقد أكدت المحكمة العليا فى فنزويلا الخميس إدانة لوبيز مؤسس حزب "الإرادة الشعبية" المعارض، وأدين لوبيز بالتحريض على العنف خلال احتجاجات ضد الحكومة أدت إلى مقتل 43 شخصا عام 2014.

وفى وقت لم يعد بإمكانه التقدم بأى طعن فى فنزويلا، يستطيع لوبيز اللجوء إلى العدالة الدولية إذا أراد ذلك، وفق ما أوضح محاميه خوان كارلوس غوتييريز.

ودعا الرئيس الأميركى دونالد ترامب الحكومة الفنزويلية إلى الإفراج "فورا" عن لوبيز، وذلك إثر لقائه الأربعاء فى البيت الأبيض زوجة هذا السياسى الذى أصبح رمزا لمناهضة التيار التشافيزى.

وقال ترامب فى تغريدة على تويتر "يجب على فنزويلا السماح لليوبولدو لوبيز، السجين السياسى وزوج ليليان تينتورى (...) بالخروج من السجن فورا".

وأرفق الرئيس الأمريكى تغريدته بصورة تظهره رافعا إبهامه وإلى جانبه تينتورى ونائب الرئيس الأميركى مايك بنس والسناتور الجمهورى ماركو روبيو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة