بالصور.. 5 مميزات جديدة تعزز بها أبل مقرها الجديد لأول مرة

السبت، 18 فبراير 2017 09:00 م
بالصور.. 5 مميزات جديدة تعزز بها أبل مقرها الجديد لأول مرة مقر أبل الجديد
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن ستيف جوبز، مؤسس والمدير التنفيذى لأبل، فى عام 2011 عن تصميم جديد للمقر الرئيسى لشركة أبل فى كوبرتينو، والذى أطلق عليه اسم "سفينة الفضاء"، حيث جاء بتصميم مميز للغاية، وقد بلغت التكلفة الخاصة بالمبنى حتى الآن ما يصل إلى 5 مليارات دولار، بحسب ما أشار إليه تيم كوك المدير التنفيذى الحالى فى مقابلته الأخيرة مع 60 Minutes، وفيما يلى نرصد بعض الحقائق المذهلة عن المقر الجديد للشركة كما يلى:

 

1- تصميم السفينة الفضائية

كشف تقرير أن ستيف جوبز مؤسس شركة أبل أراد أن يكون المقر الجديد يعكس المناظر الطبيعية الموجودة بكاليفورنيا، والتى عايشها منذ طفولته، وقد جاء تصميم هذا المبنى ليكون فى شكل سفينة فضائية، مما يجعله أول من يتخذ هذا الشكل.

 

مقر أبل

مقر أبل

2- زجاج منحنى

قيل إن المبنى الرئيسى يتباهى بامتلاكه أكبر قطعة فى العالم من الزجاج المنحنى، حيث أفادت تقارير بأن الهيكل المكون من 4 طوابق يمتلك جدرانا زجاجية ضخمة على كلا الجانبين، حيث يعد أول مبنى يمتلك هذا الحجم من الزجاج المنحنى، مما يجعله مميزا للغاية.

 

زجاج المبنى

زجاج المبنى

3- أشجار المبنى

من المنتظر أن يكون مبنى شركة أبل الجديد محاطا بآلاف الأشجار، حيث ستشغل 80٪ من مساحته، فيما أشارت بعض التقارير إلى أن الشركة تسعى لوضع 7000 شجرة، وكشف البعض إلى أن هذه الأشجار قد تتداخل مع المبنى ويتم استغلالها لإعطاء مظهر جمالى.

 

تصميم مقر أبل

تصميم مقر أبل

4- طابع الأيفون

استعانت شركة أبل فى تصميمها لهذا المقر الجديد ببعض منتجاتها، فنجد أن أزرار المصاعد الموجودة بمقر شركة أبل الجديد ستكون مشابهة لزر القائمة الرئيسة بهواتف أيفون، وذلك وفقا لبعض العاملين بالمقر، فيما أشارت بعض التقارير إلى أن المراحيض الخاصة بمقر شركة أبل الجديدة ستكون على شكل هواتف أيفون.

 

142408-حمامات-ابل

المراحيض الخاصة بمقر شركة أبل

 

5- أنظمة التهوية

كشفت عدد من التقارير أن المقر الجديد سيمتلك نظاما للتهوية الطبيعية، وتلك لتهوية المبنى الرئيسى بدون الحاجة لتكييفات الهواء أو لأنظمة التدفئة فى أكثر أشهر السنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة