الموندو: ترامب أعلن الحرب على العالم كله فى شهر واحد

الإثنين، 20 فبراير 2017 03:37 م
الموندو: ترامب أعلن الحرب على العالم كله فى شهر واحد ترامب
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الموندو الإسبانية إنه منذ وصول الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى البيت الأبيض منذ شهر ، وجلب كل الفوضى، وأصبح فى حالة حرب مع العالم، وبدأ معركة ضد الصحافة، ففى وقت قصير للغاية أصدر ترامب العديد من القرارات المثيرة للجدل وأثارت غضب العديد من الدول وكأنه أعلن الحرب على العالم بأجمعه فى شهر واحد.

وأشارت الصحيفة إلى أن فترة ولاية ترامب لا تبشر بالخير، فقد أعلن العداء مع المكسيك بعد إلغاء اتفاقية التجارة الدولية، وإعلان طرد المهاجرين المكسيكيين، وبناء الجدار الحدودى المكسيكى، هذا فضلا عن أنه تسبب فى فوضى عارمة داخل البيت الأبيض وحذر وزير الدفاع السابق والمدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية ليون بانيتا "حكومتنا تعيش فوضى لا تصدق، ونأمل ألا نعيش فى حالة حرب".

وأوضحت الصحيفة أن تقييد دخول 7 بلدان مسلمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية أطلق العنان إلى موجة مذهلة من الاحتجاجات فى شتى أنحاء العالم، وخاصة فى الولايات المتحدة نفسها ، كما أن المطارات الأمريكية امتلأت بالآلاف من المواطنين المحتجين على هذا القرار، مما أدى إلى انقسام الولايات المتحدة بين مؤيد معارض.

وأوضحت الصحيفة أن تخبط ترامب أدى إلى خسارته مستشاره للأمن القومى مايكل فلين فى فضيحة تتعلق باتصالاته مع روسيا قبل تنصيب الرئيس الأمريكى ،بالإضافة إلى أن الأدميرال المتقاعد روبرت هاروارد رفض أيضا العمل مستشارا للأمن القومى ضمن إدارة الرئيس ترمب، فإدارة ترامب المتشددة والعسكرية لن تستمر طويلا.

وأضافت أن ترامب استعان بعدد كبير من الجنرالات السابقين ضمن إدارته لإظهار قوته كرئيس الولايات المتحدة، وعلى الرغم من ذلك فإن إدارته اتسمت بالفوضى منذ بداية دخوله البيت الأبيض.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة