بالفيديو.. أهالى قرية بالإسماعيلية يشكون انعدام الخدمات وانقطاع الكهرباء

الإثنين، 20 فبراير 2017 04:38 م
بالفيديو.. أهالى قرية بالإسماعيلية يشكون انعدام الخدمات وانقطاع الكهرباء الطرق الداخلية للمنطقه تحتاج إلى الرصف
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى منطقة الكيلو 11 بقرية الفردان التابعة لمركز الإسماعيلية من عدة مشكلات منها انقطاع التيار الكهربائى باستمرار نتيجة لتهالك المحولات وعدم الصيانة، وقلة مياه الشرب بالرغم من وجود محطتى مياه يجرى حاليا تجديدهما ومشاكل أخرى رصدها اليوم السابع مع الأهالى.


أهالى منطقة الكيلو 11 بقرية فردان الإسماعيلية... by youm7

نقص مياه الشرب

فى البداية يقول سليم جاد الله المشكلة الخطيرة التى تعانى منها المنطقة بشكل عام هى مشكلة نقص المياه، فهناك أكثر من 300 منزل بها عدادات مياه منذ 3 سنوات، ولم يتم توصيل المياه إليها وليس أمام أصحابها إلا الشرب من مياه الآبار أو مياه الترعة وكلاهما خطير.

 

انقطاع مستمر للكهرباء

من نقص مياه الشرب إلى الكهرباء وبحسب ما قاله كل من محمد السيد فرج من أهالى القرية إن هناك طرقا بالكامل مظلمة وهى طرق رئيسية مثل طريق الصالحية، وهو طريق مهم للمواطنين القادمين إلى الإسماعيلية سواء من الشرقية أو من بورسعيد فمعظم الأعمدة غير مضاءة وشهد هذا الطريق مشاكل كثيرة بسبب الإظلام الكامل له بالإضافة إلى إنارة التوابع للقرية وشوارعها.

 

إنشاء نقطة شرطة

ويطالب محمد العزب من الأهالى بضرورة الإسراع من إنشاء نقطة الشرطة، والتى تمت الموافقة عليها منذ فترة ونفس الشىء لمكتب البريد لخدمة المواطنين والأهالى لصرف معاشات الأهالى وإنشاء وحدة للشئون الاجتماعية لخدمة أهالى المنطقة والاهتمام بمعدية الفردان وانتظام العمل عليها وتأمينها لأنها مهمة فى نقل المواطنين شرق القناة، خاصة أن هناك شباب ومزارعين لهم أراضى زراعية شرق قناة السويس بقرية التقدم والأبطال وغيرها.

 

تدعيم المنطقة بـ5 محولات

من جانبه أكد المحاسب محمود الصورى رئيس قرية الفردان أنه تم تدعيم المنطقة بـ5 محولات لرفع كفاءة الإنارة فى الشوارع والمنازل، كما تم الانتهاء من إنارة طريق بورسعيد بطول 10 كيلو مترات وبتكلفة مليون و700 ألف جنيه، وتم إنشاء خط كهرباء من شمال الإسماعيلية حتى الفردان بطول 18 كيلو مترا للحد من انقطاع التيار الكهربائى ووضع محولات وأعمدة على طريق الصالحية وشراء مهمات للإضاءة بـ550 ألف جنيه لإنارة الطريق.

 

خطة القرية لعام 2017

وأضاف رئيس قرية الفردان أنه جار إنشاء مركز الشرطة ومكتب البريد بعد الانتهاء من اختيار المكان واستخراج رخص البناء ومن خلال خطة القرية لهذا العام يتم استكمال رصف طريق الشجرة بالكيلو 11 شرق وطريق أمين شعراوى بطول 2.5 كم وتغطية خليج الكيلو 13 شرق.

 

 الطريق الرئيسى لمنطقة كيلو 11
الطريق الرئيسى لمنطقة كيلو 11

 

الطرق الداخلية للمنطقة تحتاج إلى الرصف
الطرق الداخلية للمنطقة تحتاج إلى الرصف

 

 انقطاع الكهرباء عن مدخل المنطقة
انقطاع الكهرباء عن مدخل المنطقة

 

 طريق ضيقة ومظلمة
طريق ضيقة ومظلمة

 

 أعمدة الكهرباء أسلاك هوائية
أعمدة الكهرباء أسلاك هوائية

 

 جانب من المنطقة
جانب من المنطقة

 

 زراعات منطقة الكيلو 11
زراعات منطقة الكيلو 11

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة