7 ظواهر مثيرة فى الجولة الـ19 للدورى.. أكثر حصيلة تهديفية.. تألق صناع اللعب.. انتهاء عدوى "كوبر".. متعب وستانلى ورءوف يستعيدون ذاكرة التهديف.. وحكم يتراجع عن احتساب ركلة جزاء

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 12:37 م
7 ظواهر مثيرة فى الجولة الـ19 للدورى.. أكثر حصيلة تهديفية.. تألق صناع اللعب.. انتهاء عدوى "كوبر".. متعب وستانلى ورءوف يستعيدون ذاكرة التهديف.. وحكم يتراجع عن احتساب ركلة جزاء عماد متعب وأحمد الشيخ وأيمن حفنى وأيمن حفنى
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفرت منافسات الجولة التاسعة عشر من عمر منافسات الدورى المصرى، عن الكثير من الظواهر الإيجابية، والتى حققت منافع للفرق المصرية وللدورى بشكل عام، حيث شهدت منافسات الجولة الـ19 زيادة حصيلة الأهداف، وكذلك تألق المهاجمين وصناع اللعب فى تلك الجولة وعودتهم للتسجيل، على الرغم من معاناتهم من عقم تهديفى فى ختام الدور الأول وفى افتتاح الدور الثانى.

ستانلى
ستانلى

 

كما شهدت منافسات الجولة التاسعة عشر، انتهاء تأثر الفرق المصرية بطريقة الأرجنتينى كوبر والتى خاض بها منافسات أمم أفريقيا بالجابون، وكذلك عودة المهاجمين لإحراز الأهداف فى تلك الجولة وأبرزهم عودة عماد متعب للتسجيل مع الأهلى وستانلى مع الزمالك وأحمد رءوف مع سموحة.

 

أكثر حصيلة تهديفية

ارتفعت حصيلة الأهداف المسجلة فى الجولة الـ19 ووصلت إلى 19 هدفا تم تسجيلها فى 7 مباريات فقط، بسبب تأجيل مباراة المصرى أمام النصر للتعدين، بالنظر إلى الجولة الـ18 التى شهدت إحراز 10 أهداف فقط فى 7 مباريات بعد تأجيل مباراة المصرى أمام طلائع الجيش، كما شهدت كل مباريات الجولة الـ19 اهتزاز الشباك خلالها ولم ينته أى لقاء بالتعادل السلبى، كما حدث فى الجولة الثامنة عشر التى شهدت 5 تعادلات منهم 3 تعادلات سلبية وتعادلين بنتيجة 1/1.

متعب
متعب

 

تألق المهاجمين وصناع اللعب

تألق المهاجمين بشكل ملحوظ خلال منافسات الجولة الـ19 على عكس الحال فى الجولات السابقة، حيث شهدت الجولة إحراز عماد متعب مهاجم الأهلى وستانلى مهاجم الزمالك وأحمد رءوف وأحمد حسن مكى مهاجمى سموحة وعرفة السيد مهاجم وادى دجلة وأوميد أوكرى مهاجم الإنتاج الحربى، ونفس الأمر بالنسبة لصناع اللعب، حيث أحرز أحمد الشيخ هدفين مع المقاصة وأيمن حفنى هدفين مع الزمالك وأحرز كل من مؤمن زكريا للأهلى ومحمد حمدى زكى لإنبى ومحمود سيد لسموحة.

كوبر
كوبر

 

انتهاء "عدوى" كوبر

وضح خلال منافسات الجولة الـ19 تحرر الفرق المصرية من فكر الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب، بعدما وضح تأثر فرق الدورى بشكل المنتخب فى الجولة الافتتاحية بالدور الثانى، والتى شهدت اعتماد الفرق على دفاع المنطقة مع اللجوء إلى الكرات الطولية والمرتدات لإحراز الأهداف، وهى نفس الخطة التى كان يؤدى بها كوبر فى أمم أفريقيا 2017 بالجابون، والتى شهدت انتهاء عدوى كوبر وتحرر الفرق فى الهجوم الضاغط وهو ما ظهر جليا فى مباراة المقاصة وسموحة والأهلى والمقاولون العرب والزمالك وطلائع الجيش والإنتاج الحربى والإسماعيلى.

متعب (2)
متعب

إحراز متعب وستانلى ورءوف

شهدت منافسات الجولة التاسعة عشر، عودة عماد متعب للتسجيل مع الأهلى رغم تجميده منذ بداية الموسم على دكة الأهلى، وكذلك ستانلى عاد للتسجيل مع الزمالك بعد فترة غياب طويلة ابتعد فيها المهاجم النيجيرى عن التسجيل مع الأبيض، وأخيرا أحمد رؤوف الذى استعاد نغمة التهديف مع سموحة بثنائية فى المقاصة.

مؤمن سليمان
مؤمن سليمان

 

طرد مؤمن سليمان

تعرض مؤمن سليمان المدير الفنى لسموحة للطرد خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام المقاصة، بسبب اعتراضه على قرار الحكم بعد احتساب ركلة جزاء لصالح الفريق الفيومى، واستكمل المدرب اللقاء من المدرجات امتثالا للقرار فيما تولى عمرو فتحى المدرب العام إدارة المباراة من المنطقة الفنية بدلا منه.

أحمد الشيخ
أحمد الشيخ

 

ابتعاد الشيخ بقمة الهدافين

ابتعد أحمد الشيخ بقمة هدافى الدورى بعد إحرازه هدفين فى مباراة سموحة ووصل رصيده إلى 11 هدفا بفارق ثلاثة أهداف عن كابونجو كاسونجو، الذى يحتل الوصافة برصيد 8 أهداف.

 

ركلة جزاء ملغية

فى واقعة غريبة قام محمود بسيونى حكم مباراة الداخلية وبتروجت باحتساب ركلة جزاء للداخلية ثم تراجع عن القرار بعد أن أشار له المساعد بعدم صحة احتساب الركلة، وأشار باستمرار اللعب، قبل أن تظهر الإعادة التلفزيونية أن الكرة بها ركلة جزاء واضحة وانتهى اللقاء بفوز الفريق البترولى بهدف نظيف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة