سحر نصر تدعو المستثمرين المصريين واللبنانيين للتعاون فى مشروعات مشتركة

الجمعة، 24 فبراير 2017 02:00 م
سحر نصر تدعو المستثمرين المصريين واللبنانيين للتعاون فى مشروعات مشتركة وزيرة التعاون تلتقى عدداً من رجال الأعمال
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، صباح اليوم، الجمعة، عددا من المستثمرين المصريين واللبنانيين، الذين يشاركون فى ملتقى رجال الأعمال المصرى اللبنانى الثالث، بحضور السفير نزيه النجارى، سفير مصر لدى بيروت، وذلك على هامش زيارتها الرسمية إلى لبنان.

 

واستمعت الوزيرة، إلى سرد المستثمرين لأبرز المشروعات التى يقومون بالاستثمار فيها داخل مصر، والمعوقات التى تواجههم، وخططهم المستقبلية لزيادة استثماراتهم.

 

وأكدت الوزيرة، أن أولويات الوزارة فى المرحلة الحالية هى تطبيق قانون الاستثمار، المعروض حاليا أمام مجلس النواب، وإصدار اللائحة التنفيذية له، كما يجرى حاليا تطوير مجمع الاستثمار من أجل تحسين الأداء وحل المشاكل التى تواجه المستمرين أو المتقدمين لطلب الخدمة.

 

ودعت الوزيرة، المستثمرين المصريين، إلى القيام بمشروعات مشتركة مع نظرائهم اللبنانيين فى مصر، وحثهم على زيادة الاستثمارات فى مختلف محافظات الجمهورية، مشيرة إلى ترحيب الحكومة بالمستثمرين اللبنانيين فى مصر، مؤكدة على السياسة المنفتحة التى تتبناها الحكومة لتشجيع الاستثمار وما تقوم به من جهود من أجل توفير مناخ جاذب له، وتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين، لافتة إلى ما تتمتع به مصر من مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات.

 

وأوضحت الوزيرة، أن هناك تنسيق مع جميع الوزارات لتنفيذ خريطة استثمارية شاملة وواضحة فى كافة محافظات الجمهورية وفق أعلى النظم المعلوماتية، من أجل وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية من خلال التسهيل على المستثمرين بواسطة تكنولوجيا المعلومات، مشيرة إلى أن الهدف من هذه الخريطة هو وضع الفرص الاستثمارية بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

وذكرت الوزيرة، أن دمج التعاون الدولى والاستثمار من شأنه توفير تمويل مشترك من الجهات الدولية للقطاع الخاص، خاصة للمشروعات كثيفة العمالة والمشروعات الإنتاجية، التى تستهدف إحلال الانتاج المحلى محل الواردات.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين المصرى واللبنانى، التى سيتم توقيعها خلال أعمال اللجنة العليا المشتركة مارس المقبل، برئاسة رئيسى وزراء البلدين، من شأنها حل كثيرا من مشكلات المستثمرين اللبنانين فى مصر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة