النائب محمد بدوى : قرار زيادة رسم تأشيرة الدخول إلى مصر يضر بالسياحة

السبت، 25 فبراير 2017 12:17 م
النائب محمد بدوى : قرار زيادة رسم تأشيرة الدخول إلى مصر يضر بالسياحة محمد بدوى دسوقى عضو مجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر النائب محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، قرار الحكومة بزيادة رسم  تأشيرة الدخول إلى البلاد من 25 دولارًا إلى 60 دولارًا، وذلك للدخول مرة واحدة و70 دولارًا للتأشيرة المتعددة عدة مرات، والذى من المفترض تطبيقه مع بداية شهر مارس المقبل، خاصة بعد توقف السياحة لسنوات عديدة، والتى تعد من أهم المصادر التى تعتمد عليها مصر فى جلب العملات الأجنبية.

وقال "بدوى" فى بيان له، اليوم السبت، " نحن نسعى بكل جهودنا لتنشيط حركة السياحة والترويج لها بشكل مكثف لعودة السياحة التى توقفت لعدة سنوات وأثرت بشكل كبير فى سعر الدولار، بالإضافة إلى توقف الكثير من الفنادق، والتى يعمل بها عدد كبير من الشباب"، مؤكدًا أن هذا القرار يضرب السياحة بشكل مباشر، ولو كنا نتعمد الضرر بحركة السياحة ما كنا اتخذنا مثل هذا القرار.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هناك تسرع فى اتخاذ القرار خاصة فى ظل بدء عودة النشاط السياحى، وتوافد السياح على مصر من جديد، كما أنه تكرار لساسية القرارات العشوائية التى تتخذها كل وزارة بمعزل عن باقى الوزرات، واستكمالًا لفردية قرارات كل وزارة على حدة فيما يخص مصلحتها بعيدًا عن تأثر باقى الوزارات الذى ينتهى فى النهاية إلى الإضرار بالصالح العام للدولة المصرية.

وتابع بدوى : "اقتصادنا لن ينهض إلا عن طريق تعدد مصادر مصر من العملات والسياحة قطاع له ثقله فى جلب العملات الأجنبية ويجب الترويج له وجذب السياح  بشتى الطرق، مشيرًا إلى أنه من الأفضل عدم تطبيق هذا القرار والتراجع فيه والعمل على جذب السياح بشتى الطرق وتعزيز مكاسبنا من السياحة بقدر أكبر من رفع قيمة تأشيرة الدخول إلى البلد الذى لن يحدث تغيير فى الموازنة العامة للدولة.










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Ms

السياحة

تعالوا نتحدث بهدوء لاتنتظرو تقدم فى السياحة فى ظل وجود وزير ليس له رؤية واضحة للنهوض بالسياحة ولابد من وجود مستشار للسيد الرئيس لقطاع السياحة يقوم بالتنسيق مع كل الجهات المختصة والمرتبطة بمجال السياحة يكون ذو خبرة ورؤية للنهوض بهذا القطاع بعيدا عن هذه القرارات العشوائية

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohammed

تشجيع للسياحة أم محاربتها؟

لا استطيع فهم سياسة هذه الخكومة فيما يتعلق بتشجيع السياخة الى مصر. ما السبب فى ان اسعار الطيران من مدن اوربا الى الغردقة و شرم الآن يعادل ثلاث أضعاف سعر الطيران الى جزر الكناريا او تركيا و ضعفين السعر الى كوبا التى تبعد 10 ساعات طيران؟ رسوم المطارات المصرية المرتفعة. كمان تأشيرة دخول ب 60 دولار للفرد فى حين انه لا توجد رسوم بالمرة لكل دول اوربا الجنوبية و تركيا و دول أسيوية كثيرة. هل تحاربون السياحة الى مصر ام تمشطوها؟ هل يعلمون المسؤلين ان دول كثيرة جدا حولهم تعمل على تنشيط السياحة بلادهم؟ هل يعتقدون ان الدولة الوحيدة التى فيها شمس هى مصر؟ لازالت العقول مغلقة عما يدور فى الدول حولها. ان ارى انه من الافضل البدئ فى بيع فنادق البخر الأخمر كشقق لمن يريد الشراء و ووضع برامج للعاملين فى المجال السياحة لتأهليهم للعمل فى مجالات أخرى. لأن السياحة الاوربية الى مصر سوف تموت بسبب هذه السياسات و الرسوم و الاسعار.

عدد الردود 0

بواسطة:

م م

حرام عليكم

كل يوم فى تخبط من مُتَّخِذ القرارات في الحكومة العاوزه السياح متجيش مصر كل يوم بيقولو عاوزين سياحه ومن أين تجى السياحة بهذه الأسلوب من فضلك ابعدو شويه عن السياحة انا بفتكر ايام المرحوم مرسى لما كان بخد القرار وتأنى يوم يلغيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة