رئيس البرلمان يرفض وصف "الشعب السيناوى".. ويؤكد: اسمهم المصريون فى سيناء

الأحد، 26 فبراير 2017 04:58 م
رئيس البرلمان يرفض وصف "الشعب السيناوى".. ويؤكد: اسمهم المصريون فى سيناء الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب ،وصف أحد النواب لأهالى سيناء بـ"الشعب السيناوى"، موضحا للنواب خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن لمناقشة الأوضاع فى سيناء، أن اسمهم "الشعب المصرى فى سيناء".

من جانبه، رفض النائب عمرو أبو اليزيد، تحميل المسؤولية الكاملة عن الأحداث الجارية للجيش والشرطة، مطالبًا بتعاون أهالى سيناء مع الأجهزة الأمنية، وأن يكون التعاون إيجابيًّا أكثر من هذا، متابعًا: "المُبلغين بيخافوا يبلغوا عن البؤر الإرهابية فى سيناء، لإن معندهمش حماية كافية".

فى السياق ذاته، قال النائب عصام منسى، إن الإرهاب لا يقصد الدين الإسلامى أو المسيحى، وإنه يستهدف الشعب المصرى كله، متابعًا: "بدليل إن فيه شيخ عدى عمره 100 سنة، قطعوا راسه وحطوها على جذعه".

وطالب النائب أحمد شعيب، وزارة الداخلية وجهات الأمن بأن يكون لديها استشراف للمستقبل، قائلاً: "اقتحمنا جبل الحلال منذ عدة أيام، كان يجب أن نعلم أن جلد ظهر الإرهاب سيترتب عليه رد فعل من تلك الجماعات، الشعب المصرى الآن يواجه منتخب إرهاب العالم فى سيناء"، وطالبت منى جاب الله، بضرورة تغيير الخطط الأمنية لمواجهة الإرهاب فى سيناء، قائلة: "واحد من أهالى العريش قال أنا بخاف أخرج برّه بيتى أحسن يضربونى بالنار، بقالنا 3 سنين ونص لم نجد الحماية الكاملة، وبالتالى نحن نحتاج لتغيير الخطة الأمنية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة