رئيس جمعية رجال الأعمال: الاستفادة من العلاقات المميزة بين مصر والصين ضرورة

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 05:39 م
رئيس جمعية رجال الأعمال: الاستفادة من العلاقات المميزة بين مصر والصين ضرورة المهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين على ضرورة الاستفادة من العلاقات المتميزة بين مصر والصين فى جذب الاستثمارات الخارجية التى تعتزم ضخها الصين خلال السنوات المقبلة، والتى يبلغ نصيب الشرق الأوسط والمنطقة العربية منها من 60 إلى 70 مليار دولار، فى إطار تنفيذها لمشروع طريق الحرير.

وأِشار خلال المؤتمر الذى عقدته جمعية رجال الأعمال المصريين للإعلان عن استضافة مصر للدورة الأولى لمؤتمر الاستثمار الصناعى والتجارى لتجمع دول حزام وطريق الحرير، المقرر انعقاده خلال أبريل المقبل، إلى أن الصين تعتزم استثمار نحو تريليون دولار خارج الصين بحلول عام 2020، لذا فإن تهيئة بيئة الاستثمار وتذليل كافة العقبات التى تواجه الشركات الصينية سيكون له أكبر الأثر فى وضع مصر على الخريطة الاستثمارية الصينية.

ونوه عيسى إلى أن حصة الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط من تلك الاستثمارات سترتفع من 294 مليار دولار إلى 600 مليار دولار، ومع الدول الأفريقية من 154 مليار دولار إلى 400 مليار دولار.

وأوضح عيسى، أن الصين حققت فى عام 2016 زيادة فى حجم تجارتها مع دول الحزام والطريق، ليصل إلى حجم التبادل التجارى الى 3. 6 تريليون يوان صينى بزيادة 6 .0 % عن العام السابق، كما أبرمت الصين عقودًا مع الدول التى تقع على حزام وطريق الحرير بقيمة قدرها 126 مليار دولار بزيادة قدرها 36 %، لافتًا إلى أن الاستثمارات الصينية المباشرة فى دول الحزام والطريق 5. 14 مليار دولار بما يعادل 5 .8 % من إجمالى الاستثمارات الصينية بالخارج.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة