لو عايز تخلف توأم.. 5 عوامل تتحكم فى حصولك عليهما طبيعيا

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 06:00 م
لو عايز تخلف توأم.. 5 عوامل تتحكم فى حصولك عليهما طبيعيا توأم - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت تريد الحصول على توأم يجب عليك أن تتعرف على العوامل التى تتحكم فى الحصول على ما تريده، ومعظم هذه العوامل تعتمد على الزوجة وليس الزوج، هناك بعض الأمور التى يمكنك التحكم فيها وهناك عوامل أخرى تحددها نشأتك، ولكن ما هى وكيف يمكن التعامل معها؟
 
 
نقدم لك 6 عوامل تختلف من شخص لآخر ويعود لها ولادة التوأم، من خلال ما ذكره موقع " motherandbaby" البريطانى:
 
1- التاريخ العائلى: هذا الأمر لا يمكنك التحكم فيه ولكنه عامل مهم جدًا لحصولك على توأم، وهذا يعتمد على عائلة الزوجة فقط وليس الزوج، فإذا كانت ولادتك أو أختك اختبرت إنجاب توأم ففرصتك عالية جدًا.
 
2- النظام الغذائى: يمكنك التحكم فى نظامك الغذائى، فإذا كنت نباتى أو تتناولى القليل من الدهون فعليك من هذا اليوم أن تتناولى غذاء دسم من لبن وشرائح لحك لأنه يضاعف فرص إنجابك لتوأم، حيث إن اختلاف الأنظمة الغذائية من شخص لآخر تتحكم فى التغيرات الهرمونية لدى كل منهما.
 
3- عدد الأطفال الذين أنجبتهم مسبقًا: كلما يكون لديك أطفال كثيرة كلما تكونين أكثر عرضة لولادة توأم، لأن فكرة حملك سريعًا وبسهولة تعبر عن دورة تبويض جيدة وترفع نسبك فى الحصول على توأم.
 
4- عمر الزوجة: فإذا كانت من سن 30 إلى 40، فذلك أمر ممتاز، لأن فى هذه الفترة العمرية خاصة يكون التبويض فى أعلى معدلاته وقد تنتج أكثر من بيضة فى الشهر الواحد.
 
5- من أين أنت؟ عامل يؤثر فى إنجاب التوأم أيضًا هو مكان نشأتك، فعلى سبيل المثال تكون منطقة جنوب شرق آسيا لديها حالات نادرة من إنجاب توأم ولكن فى نيجيريا يكون واحد من 20 لـ30 حمل وهو أمر شائع جدًا لديهم، وقد يكون ذلك راجع لطبيعة الجو أو نظامهم الغذائى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة