من الآيبود لـ هواتف الزراير.. 3 أجهزة قضت عليها أبل بتكنولوجياتها الحديثة

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 06:00 ص
من الآيبود لـ هواتف الزراير.. 3 أجهزة قضت عليها أبل بتكنولوجياتها الحديثة آيفون
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يمكن لأحد أن ينكر فضل شركة أبل على عالم التكنولوجيا، فهى صاحبة الفضل فى العديد الثورات التى حدثت فى هذا المجال، فمنذ ظهور الشركة وهى تحاول التغلب على المنافسين بأدوات وأجهزة لم تكن متاحة قبلها وهو الأمر الذى تسبب فى تدمير شركات بالكامل وتوقف صناعة أجهزة أخرى، وفيما يلى نرصد بعض الأجهزة التى قضت عليها شركة أبل الأمريكية بسبب تكنولوجياتها الحديثة وأجهزتها الأكثر تطورًا.

-      الأجهزة الموسيقية

خلال فترة الثمانينايت والتسعينيات ظهر الوكمان الذى كان يمكن المستخدمون من الاستماع للموسيقى من خلال الأشرطة، وبعد ذلك ظهرت الـMP3 والـMP4 ولكن مع إطلاق أبل لجهاز الآيبود تغير الأمر، وأصبح العالم لا يستخدم سواه، وهو ما أدى لاختفاء الأجهزة السابقة.

-      أجهزة الكمبيوتر

قبل أن تطلق أبل أول أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها كانت IBM مسيطرة على هذا المجال، ولكن الشركة الأمريكية أصبحت الوحيدة التى لديها مزيج فريد من الأجهزة والبرمجيات على عكس أى شركة أخرى، وهو ما جعل الجميع ينافسها.

-      الآيفون

لم يكن العام معتادًا على نوع من الهواتف الذكية، فكانت الأجهزة التى تأتى مع أزرار هى المسيطرة، ومع إطلاق أبل لأول آيفون فى عام 2007 مع شاشة باللمس تغير عالم الهواتف بالكامل وأصبح هناك مستوى جديدًا فى تلك التكنولوجيا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة