روسيا تطالب "رويترز" بتوضيح ماهية شكواها المتعلقة بظروف عملها بموسكو

الجمعة، 03 فبراير 2017 06:38 م
روسيا تطالب "رويترز" بتوضيح ماهية شكواها المتعلقة بظروف عملها بموسكو وزير الخارجية الروسى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، وكالة الأنباء العالمية "رويترز" بتوضيح ماهية شكواها المتعلقة بظروف عمل صحفييها فى روسيا.


ونقلت وكالة الأنباء الروسية "تاس" عن المتحدثة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا قولها "رأينا رسالة رئيس تحرير رويترز ستيفن أجلر للطاقم، والذى يتعلق بتغطية أنشطة الرئيس الجديد للولايات المتحدة"، مضيفة: "على الرغم من أننا لا نعلق عادة على التوجيهات التحريرية، لم يكن بوسعنا سوى أخذ ملاحظة لفقرة واحدة".


وتابعت زاخارواف أن "المعنى الضمنى (للفقرة) هو أن رويترز تعتبر أن روسيا واحدة من الدول التى على الوكالة أن تواجه تركيبة ما من المراقبة والمحاكمات القانونية ومنع التأشيرات وحتى التهديدات الجسدية لصحفييها".


وأشارت المتحدثة الروسية إلى أن روسيا "لا تقسم الصحفيين إلى جيدين وسيئين، نحن لا نرفض إصدار تأشيرات الدخول، نحن لا نحرمهم من التأشيرات أو الاعتماد فقط لأننا لا نحب طريقة حياتهم أو نرى أنهم متحيزين.. أتوقع من رويترز توضيح الأمر".


وقالت إن وزارة الخارجية الروسية لم تكن لتعلق على هذه الرسالة إذا لم تُنشر على موقع الوكالة وإذا لم يُذكر عمل الوكالة فى روسيا، معربة عن ثقتها فى أن الوكالة تعمدت نشر تلك الرسالة عمدا "ومن ثم تحويلها إلى نوع من البيان الرسمي".


كما أكدت المتحدثة الروسية أن "رويترز" رفضت التعليق على ما جاء فى رسالتها عندما اتصلت بها الخارجية الروسية، مشيرة إلى مراسلى الوكالة المعتمدين فى روسيا يشاركون فى المؤتمرات الصحفية الأسبوعية المغلقة بالخارجية إضافة على فعاليات إعلامية، ومع ذلك لم يعبروا عن مخاوفهم ولو حتى لمرة واحدة، على حد تعبيرها.


وكانت "رويترز" نشرت - قبل ثلاثة أيام - رسالة من رئيس تحريرها ستيفن أجلر لطاقم الوكالة بشأن طريقة تغطية الوكالة لأنشطة ترامب، وقال فى إحدى فقراتها إنه يفتخر بعمل صحفيى الوكالة فى بعض الدول التى قال إنها تواجه فيها صعوبات كبيرة، حيث تضمنت هذه الدول روسيا إلى جانب دول أخرى عربية وإفريقية وآسيوية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة