مدربة لياقة بدنية: فقدان الوزن يعتمد على نوع الشخصية

الجمعة، 03 فبراير 2017 05:00 ص
مدربة لياقة بدنية: فقدان الوزن يعتمد على نوع الشخصية لياقة بدنية - أرشيفية
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من الشائع الربط بين نوع الشخصية ومختلف القرارات في الحياة المهنية والعاطفية ولكن الربط بين طبيعة الشخصية وخطة فقدان الوزن هو أمر جديد وهذا ما صرحت به جين ويدورستروم من أشهر مدربات اللياقة البدنية على قناة بي بي سي.
 

1- الشخصية المنظمة

 
وهي شخصية تميل إلى الروتين واتباع القواعد لتحقيق النتائج وهو شخص لا يهتم بالاحتفال بالنجاح والتقدم، فتقول جين إنهم أفضل شخصيات تتبع الأنظمة الغذائية.
 

2- الشخصية الاجتماعية

 
هي شخصية منفتحة واجتماعية وهي تحاول الاطلاع على أحدث الأنظمة الغذائية ولكن تقول جين إن هذه الشخصية تحتاج إلى وجود اختيارات عديدة للأنظمة الغذائية المختلفة حتى لا تشعر هذه الشخصية بالتقيد أو أنها مجبرة على اتباع نظام معين.
 

3- الشخصية المتمردة

 
هذا النوع من الشخصيات تتمثل بالعفوية والتسرع لديها طاقة عالية ويكرهون الروتين تقول مدربة اللياقة البدنية إن هذه الشخصية لا تتسم بالالتزام في اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية.
 

4- الشخصية المتعاونة

 
هي شخصية تتسم بالتزامها الكبير بعلاقات الصداقة يشعرون بالضغط في كثير من الأحيان الأمر الذي قد لا يجعلهم يلتزمون بممارسة الرياضة واتباع الأنظمة الغذائية الصحية.
 
وقالت جين، إن السمنة يمكن أن تسبب الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية بما في ذلك السكر وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان كما أنه يمثل مشاكل صحية كبيرة على السيدات الحوامل سواء على المدى القصير أو على المدى الطويل.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة