3 مشاهد مؤلمة لأسود الكاميرون مع المصريين

الأحد، 05 فبراير 2017 01:30 ص
3 مشاهد مؤلمة لأسود الكاميرون مع المصريين مصر والكاميرون
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد المنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر لمواجهة منتخب الكاميرون فى نهائى كأس الأمم الأفريقية والتى تستضيفها الجابون فى تمام التاسعة مساء اليوم، الأحد، فى مواجهه تترقبها جماهير الكرة المصرية بشغف استعادة المجد الغائب بعد الغياب عن آخر ثلاث نسخ من البطولة.

وتعتبر هذه المواجهة هى الثالثة فى تاريخ نهائى الكان بين منتخب مصر ونظيره الكاميروني بالأمم الأفريقية ونعرض فى التقرير التالى 3 مشاهد مؤلمة عاشتها الأسود فى مواجهاتهم مع الفراعنة بنهائيات الكان.

1ـ نهائى أمم أفريقيا 1986

استضافت مصر بطولة كأس الأمم الفريقية عام 1986 وتمكن المنتخب الوطنى من حصد اللقب فى هذه النسخة على حساب منتخب الكاميرون بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 5/4 ليتوج الفراعنة أبطالاً للقارة السمراء .

2ـ تصفيات مونديال ألمانيا

فى تصفيات كأس العالم 2006 والتى أقيمت بألمانيا حينها، تمكن المنتخب المصرى من حرمان نظيره الكاميرونى من الصعود للمونديال رغم تصدره المجموعة وكان أقوى المنافسين على الصعود مع نظيره الإيفوارى، بعدما نجح الفراعنة في الفوز عليهم 3/ 2 في مباراة الذهاب بالقاهرة والتعادل معهم في مباراة الإياب بالكاميرون بنتيحة 1/1، ويكون الصعود من نصيب الأفيال.

3ـ نهائى أمم أفريقيا 2008

اقتنص محمد أبو تريكة لاعب النادى الأهلى السابق ومنتخب مصر كأس البطولة التى احتفظ بها الفراعنة للمرة الثانية على التوالى بعد التتويج بكأس الأمم الأفريقية عام 2006 بعد أن سجل أبو تريكة هدف ثمين فى شباك الكاميرون فى المباراة النهائية بالبطولة التى استضافتها غانا عام 2008 ليتوج الفراعنة باللقب الثانى علي حساب الكاميرون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة