"البوكليت" يثير الجدل مجددًا تحت قبة البرلمان.. نائب يتقدم ببيان عاجل لوقف تطبيقه.. ومطالب بزيادة ساعات الامتحانات لتتناسب معه.. عضو لجنة التعليم: سيتم تدريب الطلاب عليه جيدا.. وآخر: لم أتلق شكاوى

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 10:32 م
"البوكليت" يثير الجدل مجددًا تحت قبة البرلمان.. نائب يتقدم ببيان عاجل لوقف تطبيقه.. ومطالب بزيادة ساعات الامتحانات لتتناسب معه.. عضو لجنة التعليم: سيتم تدريب الطلاب عليه جيدا.. وآخر: لم أتلق شكاوى "البوكليت" يثير الجدل مجددًا تحت قبة البرلمان
كتب أمين صالح – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاود نظام البوكليت فى امتحانات الثانوية العامة إثارة الجدل مرة أخرى بالبرلمان، رغم إقراره من قبل وزارة التربية والتعليم، وموافقة لجنة التعليم بمجلس النواب عليه، بعدما أعلن أحد النواب تقدمه ببيان عاجل لوقف تطبيق هذا النظام، فى الوقت الذى أعلنت فيه لجنة التعليم بالبرلمان توزيعها توضيح لجميع النواب حول رأيها فى البوكليت.

 

فى البداية أعلن رياض عبد الستار عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، عن تقدمه ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، موجه إلى رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم، لوقف تنفيذ نظام الامتحانات الجديد المعروف باسم "البوكليت" على طلبة الثانوية العامة هذا العام.

 

وقال عبد الستار، لــ"اليوم السابع"، إنه يجب وقف تنفيذ هذا النظام على طلبة الثانوية العامة، فليس من الطبيعى أن يعلن عن النظام قبل الامتحانات بثلاثة أشهر فقط، وبالتالى لن يستطيع الطلاب أن يتدربوا على هذا المنهج الجديد.

 

وطالب عضو مجلس النواب، بوقف تطبيق النظام على طلبة الثانوية العامة هذا العام وتطبيقه بداية من العام الجديد، نظرًا لضيق الوقت ووجود فترة غير كافية لتطبيق النظام على الطلبة.

 

من جانبه طالب عدد من النواب بزيادة عدد ساعات امتحانات الثانوية كى تتطابق مع نظام البوكليت الجديد، الذى يطلب للمرة الأولى خلال هذا العام.

 

وطالب النائب إيهاب إسكندر، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بزيادة الوقت المخصص لمواد اللغة العربية والتاريخ والجغرافيا لمرحلة الثانوية العامة هذا العام، وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص مع الطلبة خلال السنوات القادمة.

 

فى المقابل أعلن النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن اللجنة ستقوم بتوزيع توضيح لرأى اللجنة حول نظام البوكليت لجميع أعضاء البرلمان الأسبوع المقبل، وتوضيح أسباب موافقة اللجنة على هذا النظام، لمنع حدوث خلط لدى بعضا لنواب حول هذا النظام.

 

وأكد عضو لجنة التعليم بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن كل نائب له وجهة نظر فى نظام البوكليت، ولكن هذا النظام سيكون بداية لتطوير نظام الامتحانات، ومنع الغش، وبالتالى لا يوجد أى سبب لإلغائه هذا العام.

 

وأشار بركات، إلى أن هناك نظام تجريبى سيطبق على جميع طلاب المرحلة الثانية على هذا النظام، وسيكون هناك امتحانات تجريبية لجميع الطلاب فى شهر إبريل المقبل للتدريب على الامتحانات على هذا النظام الجديد للتعود عليه.

 

بدوره قال النائب محمود الصعيدى، عضو ائتلاف دعم مصر، إنه لم يتلق أى شكاوى من أولياء أمور فى دائرته الانتخابية حول تنفيذ نظام البوكليت خلال امتحانات الثانوية العامة خلال هذا العام، موضحا أنه لا يوجد أى أزمة حول تطبيق هذا النظام الجديد.

 

وأضاف عضو ائتلاف دعم مصر، لـ"اليوم السابع" أن هذا النظام سيخفف كثيرا من نسب الغش متابعا :"إذا كان هذا النظام سيقضى على الغش فما المانع من تطبيقه؟، ومسألة تدريبا لطلاب ستتم خلال الفترة المقبلة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة