اعتماد فحوصات لحديثى الولادة تكشف عن اضطرابات نادرة تصيب المولود

الأربعاء، 08 فبراير 2017 06:00 ص
اعتماد فحوصات لحديثى الولادة تكشف عن اضطرابات نادرة تصيب المولود طفل حديثى الولادة - أرشيفية
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على مجموعة من الفحوصات، التى تهدف إلى الكشف عن 4 اضطرابات أيضية نادرة عند الأطفال حديثى الولادة.

 

وقالت الوكالة إن نظام الفحوصات يسمى "الباحث" أو  Seeker وهو نظام مصمم للكشف عن 4 اضطرابات نادرة، وهى اختزان فى الجسميات الحالة وبومبى وجوشر وفابرى، وقالت إدارة الأغذية والعقاقير فى بيان صحفى إن هذه هى التجارب الأولى التى تمت الموافقة عليها للكشف عن الاضطرابات الموروثة، التى تؤثر على البروتينات التى تقضى عادة المواد الضارة من الجسم.

 

وذكر البيان الذى نشر على موقع United Press International إن هذه الاضطرابات تؤثر على 1 من كل 185.000 ولادة، أو ما يصل إلى 1 فى 1500 حالة ولادة.

 

وأضافت إدارة الأغذية والعقاقير أن هذه الفحوصات تكشف أيضا عن أمراض التخزين الليزوزومية، والتى يمكن أن تؤدى إلى وفاة الشخص إذا لم يتم علاجها فى الوقت المناسب.

 

كما أضاف البيان أن الاختبارات المعتمدة حديثا تتطلب عينات دم يتم جمعها من وخز كعب المولود الجديد خلال 48 ساعة من الولادة. واستعرضت إدارة الأغذية والعقاقير بيانات من دراسة سريرية لأكثر من 154  ألف من الأطفال الرضع فى ولاية ميسورى، وقالت الوكالة إن النظام نجح فى تحديد واحد على الأقل من اضطرابات أربعة فى 73 من الأطفال حديثى الولادة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة