السفير محمد العرابى: نمو إيجابى للاقتصاد "المصرى الألمانى" الشهر المقبل

الأربعاء، 08 فبراير 2017 05:21 م
السفير محمد العرابى: نمو إيجابى للاقتصاد "المصرى الألمانى" الشهر المقبل السفير محمد العرابى مع محرر اليوم السابع
رسالة برلين عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، فى تصريحات له اليوم، الأربعاء، على هامش مشاركته فى معرض فروت لوجستيكا فى برلين، الشهر المقبل، هو شهر ألمانيا فى مصر، وسيشهد نموا إيجابيا فى العلاقات المصرية الألمانية بمجال الاقتصاد.

وأضاف العرابى لـ"اليوم السابع" أن الجناح المصرى فى معرض فروت لوجستيكا مشرف للغاية ومنظم وبه أكثر من 90 عارضا، لافتا أنه كان شاهدا طوال السنوات الماضية على نمو عدد الشركات المشاركة فى المعرض، التى تصدر بنحو 2.3 مليار دولار سنويا وتسعى لزيادة ذلك.


وقال "العرابى" إن ألمانيا بدأت تعود تدريجيا لمصر باعتبارهما ركيزة فى المنطقة واستقرارها مهم لاستقرار المنطقة كلها، وبالتالى ستكون هناك زيارات لكبار المسئولين فى ألمانيا ونائب رئيس البرلمان الألمانى أيضا للقاهرة لتفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين.


وأشار إلى أن الاقتصاد المصرى نما قبل قرض صندوق النقد، الذى لا يمثل إلا نقطة فى بحر الاقتصاد المصرى، معتبرا أن القرض غير مؤثر على الاقتصاد بصفة عامة، مؤكدا أهمية إلا تدفع البلاد ثمن هذا القرض وتبعاته، معتبرا أن الصناعة والسياحة والتصدير عوامل قادرة على النهوض بالاقتصاد وبسواعد أبناء مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة