قرأت لك.. ما قاله الشعراء فى معرض القاهرة الدولى للكتاب

الأربعاء، 08 فبراير 2017 07:00 ص
قرأت لك.. ما قاله الشعراء فى معرض القاهرة الدولى للكتاب غلاف مساكين يعملون فى البحر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل معرض القاهرة الدولى للكتاب فعالياته، والتى يعد الكتاب أبرز ما فيها وتميزت هذه الدورة بوجود عدد كبير من الكتب اللافتة منها:

 

ديوان "مساكين يعملون فى البحر" للشاعر عبد الرحمن مقلد

صدر الديوان مؤخرا للشاعر عبد الرحمن مقلد، عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، والأعلى مبيعا بجناح الهيئة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2017، ويتضمن 18 قصيدة من الشعر الحر، تتميز بروح جديدة، ولغة جزلة، وموضوعات تصب فى اتجاه الروح الإنسانية المتألمة، وفى موضوع الثورة باعتبارها ركيزة ومحورا مهما فى الآونة الأخيرة، وينتصر الشاعر فى ديوانه للمهمشين والبسطاء.

 

ديوان "مثلاً"

 للشاعر عمرو حسن

صدر الديوان حديثا للشاعر عمرو حسن، عن دار تشكيل للنشر والتوزيع، ومن أجواء الديوان "كنت ساعتها باشم كويس وباحس كويس.. وبانام عادي زي الناس الناس.. ف صوابعي الكربون الخارج م الجرانين .. وف عيني حيطان البيت ريحة الزيت .. صوت الابواب خربشة الكيس ف ايدين امي .. نَفَس القطة الخارج وكإنه زئير الغربة .. ماعرفش خدعني الوقت ازاي .. وخسرت رصيدي من الأشياء".

 

ديوان "أكتب بالدم الأسود" للشاعر حسن عامر

صدر الديوان حديثا  للشاعر حسن عامر، عن دار بردية للنشر والتوزيع، بالتعاون مع دار مصر العربية، هو الديوان الفائز بجائزة بديوان الفصحى بـ"بيت الشعر" بالقاهرة عام 2015.

ومن أجواء الديوان "سأصعدُ الجبلَ الذي كوَّنْتُهُ،.. وأقولُ للزمنِ الذي ما زالَ يمضي،.. للسماواتِ التي تمتدُّ،.. للأنهارِ في جريانها،.. للأرضِ في دورانها،.. سأقولُ: لم أتعبْ، ولم تَضِقْ الجهاتُ عليَّ".

 

ديوان " "العصافير فى الإنستجرام قاسية" للشاعر عبد الرحمن تمام

صدر الديوان حديثا للشاعر عبد الرحمن تمام عن دار نور للنشر والتوزيع، وهو أعلى الدواوين مبيعا بجناح الدار بمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2017.

ومن أجواء الديوان "تسقط ريشة من جناح الحمامة تتأرجح .. هذا الفتى الحاوى أخرج الحمامة من العلبة وأعادها.. فقط الريشة فكت أَسْرهاوراحت لفرحها فراشة.. ليس هناك ثمة وقت للعبث.. تعالى حيث سكنت بين كفى أنا " الحاوى "أخبىء صنوف السحر وبين يدى.. تلد تبيض تزهر الكائنات".

 

"الديوان الأول" للشاعر هشام الجخ

الصادر عن دار أجيال للنشر والتوزيع، للشاعر هشام الجخ، والذى دخل قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في معرض القاهرة الدولى للكتاب، بعد أن نفذت 10 طبعات منه،منذ صدوره بداية العام الحالى.

يذكر أن الشاعر هشام الجخ يلقبه شعراء جيله بـ"هويس الشعر العربى"، وله أكثر من 55 قصيدة معظمها بالعامية المصرية وجميع قصائده صوتية، وحصل الجخ على جائزة أفضل شاعر عامية من اتحاد الكتاب المصريين عام 2008.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة