لاعبو وجماهير الزمالك يحيون الذكرى الثانية لشهداء "الدفاع الجوى".. الثعلب: باقون معنا.. ميدو: فى مكان أفضل منا.. هاشتاج على تويتر لتخليد اليوم بأكثر من 100 ألف تغريدة.. والأهلى فى لفتة طيبة: لن ننساكم

الأربعاء، 08 فبراير 2017 04:03 م
لاعبو وجماهير الزمالك يحيون الذكرى الثانية لشهداء "الدفاع الجوى".. الثعلب: باقون معنا.. ميدو: فى مكان أفضل منا.. هاشتاج على تويتر لتخليد اليوم بأكثر من 100 ألف تغريدة.. والأهلى فى لفتة طيبة: لن ننساكم ذكرى شهداء الزمالك فى الدفاع الجوى
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الأربعاء الذكرى الثانية لأحداث استاد الدفاع الجوي، التي راح ضحيتها 20 من مشجعي نادي الزمالك أمام استاد الدفاع الجوي. 

وأحيا عدد كبير من جماهير الكرة المصرية وليس جمهور نادى الزمالك فقط، الذكرى عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وعلى رأسهم الثعلب الصغير "حازم إمام" نجم الزمالك السابق وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، فكتب عبر حسابه على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر": "رحم الله جماهيرنا - باقون معنا بأرواحكم الطاهرة".

16163-حازم-امام
حازم إمام

كما أحيا أحمد حسام "ميدو"، المدير الفنى لوادى دجلة، الذكرى عبر حسابه على تويتر، وقال :"ربى ارحم جماهير الزمالك الوفية التى ماتت غدرًا.. شهداء نادينا العزيز أنتم فى مكان أفضل منا.. جميعكم فى الجنة إن شاء الله #الزمالك _ وطن".

ميدو
ميدو

 

كما نشر محمود عبد الرازق شيكابالا، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، صورة لتخليد ضحايا الموقعة على حسابه الشخصي عبر موقع تبادل الصور "إنستجرام"، كما نشر زميله أحمد توفيق صورة لإحياء الذكرى عبر حسابه، معلقًا عليها: "ستظلون في القلب في الجنة إن شاء الله".

احمد توفيق
احمد توفيق

 

شيكابالا
شيكابالا

 

ونشر لاعبو الزمالك أيمن حفنى، ومصطفى فتحى صورة واحدة عبر حسابهما على موقع "إنستجرام" تتضمن أسماء الشهداء العشرين، معلقين عليها :فى الجنة إن شاء الله".

ايمن حفنى
أيمن حفنى

 

ذكرى الدفاع الجوى
مصطفى فتحى

واختار عمر جابر لاعب نادي بازل السويسري، والزمالك السابق إحياء الذكرى بشكل مختلف ، حيث نشر عبر حسابه على "إنستجرام" فيديو لأغنية "صرخة العشرين" التي أنتجت من قبل فى الذكرى الأولى للحادث.

وتروي كلمات الأغنية تفاصيل اليوم الصعب، بداية من الإعلان عن الحضور الجماهيري لمباراة الزمالك وإنبى، وحتى وقوع الحادثة التى راح ضحيتها 20 مشجعًا زملكاويًا.

 

Never Forget 20 ❤

Feb 7, 2017 at 8:01am PST

كما أحيا محمد ناجى جدو، لاعب الأهلى السابق والإنتاج الحربى حاليًا، الذكرى عبر حسابه الشخصى على موقع "تويتر"، ونشر صورة للرقم 20 معلقا: "نسأل الله أن يرحمهم ويغفر لهم ويصبر أهلهم".

جدو
جدو

 

على جبر
على جبر

 

كما أحيت الصفحة الرسمية لنادي الزمالك الذكرى عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، حيث نشرت فيديو معلقة عليه، قائلة: "رحم الله أبناءنا".

وفى لفتة طيبة منه، حرص النادى الأهلى على إحياء ذكرى "الدفاع الجوى"، عبر حسابه الرسمى على موقع "تويتر"، حيث كتب: "ستظل طهارة أرواحكم وبراءة قلوبكم ونقاء انتمائكم وصفاء نواياكم ذكرى محفورة فى عقولنا مهما طال الزمن.. رحم الله شهداء الدفاع الجوى".

الاهلى
الاهلى

 

ومن ناحية أخرى دشن مشجعو نادي الزمالك عبر موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" هاشتاجي "العشرين دايما حاضرين" و"JFT20" وذلك لإحياء ذكرى رحيل الضحايا، والتى تصدرت قائمة الأكثر تداولا فى مصر.

تريندات
تريندات

 

وكان 20 شخصًا من مشجعى الزمالك لقوا مصرعهم فى الثامن من فبراير 2015 بسبب اشتباكات وقعت قبيل مباراة بين ناديى الزمالك وإنبى في الدور الثاني للدورى المصرى فى كرة القدم، الذي بدأ في استاد الدفاع الجوي بشمال شرق القاهرة، بعد أن تأخر أكثر من نصف ساعة بسبب الاشتباكات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة