التعليم تبدأ تسليم المديريات التعليمية الاستمارات الورقية لطلاب الثانوية العامة.. الوزارة: الأسبوع المقبل بدء كتابتها فى المدارس.. وتحذر المدارس من منع المتأخرين فى سداد المصروفات من كتابتها

الأربعاء، 01 مارس 2017 09:17 م
التعليم تبدأ تسليم المديريات التعليمية الاستمارات الورقية لطلاب الثانوية العامة.. الوزارة: الأسبوع المقبل بدء كتابتها فى المدارس.. وتحذر المدارس من منع المتأخرين فى سداد المصروفات من كتابتها وزير التربية والتعليم طارق شوق
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعدادتها لامتحانات الثانوية العامة " والتى تنطلق 4 يونيو المقبل وتنتهى 22 من نفس الشهر، حيث بدأت الوزارة أمس الثلاثاء فى تسليم مديريات التربية والتعليم الاستمارات الورقية لطلاب الثانوية العامة بعد انتهاء طباعتها.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لـ "اليوم السابع"، إنه تم طباعة قرابة 630 استمارة ورقية للطلاب وتوزيعها على المديريات، مؤكدة أن الطلاب يبدأون كتابة استماراتهم الورقية الأسبوع المقبل.

وأضافت المصادر، أن الوزارة حذرت المدارس من منع الطلاب من كتابة استماراتهم الورقية لأية أسباب سواء لعدم تسديده المصروفات الدراسية أو بسبب التابلت، مشيرة إلى أنه يحظر سحب التابلت الخاص بالوزارة من الطلاب فى هذا التوقيت أو ربط تسليمه للمدرسة بكتابة الاستمارة الورقية أو تجاوز الطالب نسبة الغياب المقررة قانونا، موضحة أن هناك إجراءات يتم اتباعها ضد الطالب الذى تجاوز نسبة الغياب وعدم تحقيق نسبة حضور 85% تمثلت فى توجيه إنذار له وإعادة قيده وأيضا تحويله للمنازل وكتابة استمارة طلاب المنازل.

وأكدت المصادر أن الوزارة استقرت بشكل نهائي على مقترح جدول الثانوية العامة والذى تم عرضه أمس الثلاثاء على اتحاد طلاب مدارس مصر الجديد  وسيتم إجراء الأخذ فى الاعتبار طلبات الاتحاد المتعلقة باستبدال مادة اللغة الأجنبية الأولى بدل اللغة الأجنبية الثانية فى الجدول، موضحة أن ترتيب المواد داخل الجدول راع  جميع الشعب "الأدبية والعلمى علوم ورياضة"، مشيرة إلى أن اى تحريك لمادة بدل أخرى سيظلم طلاب شعبة بعينها.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة رأعت أيضا عند وضع الجدول أعمال الامتحانات من تظريف للأسئلة والإجابات وأيضا تصحيح المواد ورصد الدرجات وتقدير الدرجات داخل الكنترولات خاصة أن هناك منظومة جديدة للامتحانات "البوكليت" وأيضا تم الأخذ فى الاعتبار موعد إعلان النتيجة، مرجحة أن يتم عرض مقترح الجدول على الوزير الدكتور طارق شوقى خلال أيام بعد صدور قرار تكليف رئيس عام الامتحانات ونائبه.

وفى سياق متصل، أشاد بعض من طلاب الثانوية العامة بمقترح جدول الامتحانات، قالت الطالبة دهاء عبد الجواد، إنه بالنسبة لترتيب مواد شعبة العلمى رياضة لم يختلف ترتيبها عن السنوات السابقة خاصة ما يتعلق بفروعهما، قائلة: لم يتخلف كثيرا عن سابقه من جداول.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة