النائبة غادة عجمى تتقدم ببيان لوزيرة للهجرة بسبب وفاة "مصرى" فى إيطاليا

السبت، 11 مارس 2017 02:02 م
النائبة غادة عجمى تتقدم ببيان لوزيرة للهجرة بسبب وفاة "مصرى" فى إيطاليا غادة عجمى عضو مجلس النواب
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تقدمت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب ببيان عاجل لوزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج بشأن تقصير الوزارة في واقعة وفاة مصرى بايطاليا ، وقالت عجمى :"  إنه فى سلسلة جديدة للأزمات التى يتعرض لها المصريون فى الخارج، توفى قبل يومين شاب مصرى يدعى هانى حنفى سيد، داخل أحد السجون الإيطالية، والسلطات الإيطالية أعلنت أن هانى انتحر قبل أن تجرى أى تحقيقات ودون إجراء أى تحريات، ولو افترضنا  انتحاره فكيف يتوفر لسجين في دولة أوروبية أداة انتحار يستخدمها فى هذا الغرض.. ولو تم قتله بشكل جنائي فسيناريو زملاء السجن يطرح نفسه قبل سيناريو تورط السلطات، وإننا لسنا أمام حالة مجرم بل أمام شاب خرج في العشرينات من العمر بحثاً عن حياة اقتصادية أفضل فى دولة أوروبية" .

 

وتابعت " جاء ذك بالتزامن مع زيارة وزيرة الهجرة منذ فترة وجيزة إلى إيطاليا، وأعلنت خلال هذه الزيارة أنها تواصلت مع الجاليات المصرية فى ايطاليا، وعقدت لقاء مع وزير الداخلية الإيطالي في مدينة روما، ولقاء مع وزير العمل الإيطالي باعتباره المسئول عن ملف الأطفال القصر من الأجانب، وزيارة مقر الأكاديمية المصرية للفنون بروما ، وعقدت بروتوكولات تعاون لحماية المصريين فى الخارج ،  لكن ما نتيجة هذه الزيارات؟"

 

وتساءلت النائبة " أين الخط الساخن لشكاوى المصريين فى الخارج ؟ ... أين دور الوزارة فى حماية المصريين فى الخارج ؟ ...فهذا هو صلب عمل وزارة الهجرة... لكن حالة الوفاة التى حدثت لم تتحرك لها الوزيرة... وإنما كان قرار التحرك من النائب العام من خلال فتح تحقيقات موسعة" .

وأشارت إلى إن مقتل المصرى هانى حنفى أو انتحاره فى سجن كالتانيسيتا سيعكر صفو العلاقات المصرية الايطالية إذا لم تتدخل وزيرة الهجرة للتعامل مع هذه المشكلة.

وطالبت " عجمي " نريد بيان واضح وحصري عن أعداد المصريين فى الخارج على مستوى العالم بشأن من الموجود فى السجون ودور الوزارة في متابعتهم .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة