ويدعوه لزيارة البيت الأبيض..

ترامب لـ"عباس" : حان الوقت لعقد اتفاق شامل ينهى النزاع بين فلسطين وإسرائيل

السبت، 11 مارس 2017 10:17 ص
ترامب لـ"عباس" : حان الوقت لعقد اتفاق شامل ينهى النزاع بين فلسطين وإسرائيل الرئيس الفلسطينى محمود عباس
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبلغ الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، اليوم السبت، الرئيس الفلسطينى، محمود عباس، إن الوقت قد حان لعقد اتفاقية شاملة لإنهاء النزاع الفلسطينى-الإسرائيلى.

وقال البيت الأبيض، فى بيان حول المكالمة الهاتفية التى جرت بين الزعيمين، نقلته صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية، إن "الرئيس ترامب، شدد على اعتقاده الشخصى بأن السلام ممكن، وأن الوقت قد حان لإبرام اتفاق".

وأضاف أن "الرئيس أشار إلى أن الاتفاق لن يعطى فقط الفلسطينيين والإسرائيليين السلام والأمن الذى يستحقونه، لكن سينعكس صداه على المنطقة والعالم"، كما دعا "ترامب"، نظيره عباس، للقاء فى البيت الأبيض قريبًا.

وأوضح البيان، أن "ترامب"، شدد على أن اتفاقية السلام يجب أن يتم التفاوض عليها بين الطرفين (إسرائيل وفلسطين)، وأن الولايات المتحدة ستعمل عن كثب مع قيادة الجانبين لتحقيق التقدم نحو هذا الهدف.

وأكد ترامب، خلال المكالمة، حسب بيان البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة لا يمكنها فرض حل على الإسرائيليين والفلسطينيين، ولا يمكن لطرف واحد أن يفرض اتفاقية على الآخر.

من جهته، شدد نبيل أبو ردينة، المتحدث باسم "عباس"، على "الالتزام بالسلام كحل استراتيجى لتأسيس دولة فلسطينية بجانب دولة إسرائيل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة