وزير الثقافة: العرب والمسلمون حول العالم ضحايا العمليات الإرهابية

السبت، 11 مارس 2017 03:48 م
وزير الثقافة: العرب والمسلمون حول العالم ضحايا العمليات الإرهابية  حلمى النمنم وزير الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، إن الإرهاب ظاهرة عالمية معقدة ومركبة، ولا يجوز أن يتحمل المسئولية عنها طرف واحد، ونحن فى أوطاننا العربية مُصرين على مواجهتها حماية لأوطاننا ولشعوبنا، جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة الرئيسية الأولى للمؤتمر العام السابع والعشرون الذى ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان "دور القادة وصانعى القرار فى نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب والتحديات" برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

 

وأكد وزير الثقافة، فى بيان صحفى، أن العرب والمسلمين حول العالم هم ضحايا الإرهاب والعمليات الإرهابية، ومن يرجع إلى قوائم الضحايا يتأكد من ذلك.

 

وأوضح وزير الثقافة، أن الغرب أدعى أن الإرهاب ينتج عن الفقر وهذا ليس حقيقيا، فالباحث عن أصول قادة الجماعات الإرهابية يجد أنهم لم يكونوا فقراء بل هم من أبناء الطبقة الارستقراطية، كما قالوا إن الإرهاب ينتج من غياب الديمقراطية فى المجتمعات العربية، وهذا أيضا ليس صحيحا فهناك جماعات إرهابية فى المجتمعات الإوروبية التى تتمتع كما يقولون بالحرية والديمقراطية، كما أنهم اتهموا الإسلام بأنه يعزز الارهاب، والواقع أن المسلمين ضحايا له، والإسلام برىء منه.

 

وفى ختام كلمته، وجه وزير الثقافة التحية لوزارة الأوقاف على تنظيم هذا المؤتمر الذى جاء بعد أيام من انعقاد مؤتمر الأزهر، واللذان يؤكدان على اهتمام المؤسسة الدينية فى مصر على مواجهة ظاهر الإرهاب.

 

أدار الجلسة الشيخ محمد عيسى وزير الشئون الدينية والأوقاف بالجزائر، وشارك بها كل من الدكتور توفيق السديرى نائب وزير الشئون الإسلامية والأوقاف بالمملكة العربية السعودية، معالى الشيخ عبد الرحمن بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالبحرين، الدكتور إسماعيل بن ناصر العوفى مشرف اتصال مكتب وزير الأوقاف العمانى، فضيلة الشيخ حافظ محمد أغلو مفتى شمال اليونان، اللواء سعد الجمال عضو مجلس النواب.

 

وكان وزير الثقافة قد شهد، صباح اليوم السبت، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بحضور وزراء الأوقاف، والهجرة وشئون المصريين بالخارج، النقل، التنمية المحلية، التعليم العالى، ومفتى الديار المصرية، عدد كبير من أساتذة الجامعة وأعضاء مجلس النواب، وممثلى الدول العربية والإسلامية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة