مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للمياه 22 مارس الجارى

الثلاثاء، 14 مارس 2017 02:03 م
مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للمياه 22 مارس الجارى مكتبة الإسكندرية - إرشيفية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم مركز الدراسات البيئية بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وكالة التربية والتعليم احتفالية خاصة عن المياه بالتزامن مع "اليوم العالمي للمياه" الذي يتم الاحتفال به عالميًا يوم 22 مارس من كل عام، والذي اختار موضوع مياه الصرف وإعادة استخدامها كشعار له هذا العام غدا الأربعاء وذلك بالقاعة المتعددة الأغراض بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

وصرح  الدكتور صلاح سليمان؛ مستشار مدير مكتبة الإسكندرية، أنه خلال هذه الاحتفالية سيتم مناقشة مصادر المياه في مصر والاتجاهات الحديثة لتوفير الاحتياجات اللازمة من المياه مثل  تحلية مياه البحر ومعالجة مياه الصرف الصحي واعادة استخدامها، ومنظومة المياه الرمادية، كما سيتم تنظيم معرض لطلاب المدارس لعرض لوحاتهم الفنية التي تعكس رؤى الطلاب عن اليوم العالمي للمياه وأهمية المحافظة عليها وأهمية ترشيد الاستهلاك.

كما يقيم أوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو هشام جبر حفلاً سيمفونيًا يوم السبت 18 مارس ، و ذلك في إطار التعاون الثقافي بين مصر وفنلندا وتحت مظلة مبادرة الجسر الموسيقي المصري الفنلندي،و بمشاركة ثلاثة من أهم الصوليستات الفنلنديين؛ وهم: مارك جوتوني (فيولينة)، ميلجاوا يوكو (تشيللو)، ورالف جوتوني (بيانو).

ويتضمن برنامج الحفل الكونشيرتو الثلاثي للفيولينة والتشيللو والبيانو لبيتهوفن والسيمفونية رقم 104 لجوزيف هايدن بالإضافة إلى مختارات من موسيقى فيلم "الشوق" من تأليف هشام جبر.

ويقيم الثلاثي الفنلندي على هامش الحفل ورشة عمل للكورال وموسيقي الحجرة في الفترة من 15 إلى 19 مارس، بهدف الارتقاء بالمستوى الفني للموسيقيين السكندريين الشباب، يتبعها حفل ختامي مفتوح للجمهور للفنانين المشاركين بالورشة يوم 20 مارس بالمسرح الصغير الساعة السابعة مساء.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة