التيار المحافظ بإيران لا يمتلك فرصا للفوز فى انتخابات الرئاسة المقبلة

السبت، 18 مارس 2017 01:46 م
التيار المحافظ بإيران لا يمتلك فرصا للفوز فى انتخابات الرئاسة المقبلة جانب من انتخابات إيران
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال صادق زيبا كلام المحلل السياسى الإصلاحى الإيرانى، إن التيار الأصولى فى إيران يدرك تماما أنه لا يمتلك فرصا للفوز فى هذه الدورة من الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها 19 مايو المقبل، سواء كان مرشحهم قاليباف رئيس بلدية طهران أو ضرغامى مدير التلفزيون الأسبق، أو سعيد جليلى رئيس المجلس الأعلى للأمن القومى السابق.

 

وكشف المحلل الإيرانى فى مقاله بصحيفة "آرمان" الإصلاحية، أن التيار المحافظ سيسعى خلال هذه الانتخابات لخفض الأصوات فى سلة روحانى، لتنخفض الأصوات التى حصل عليها فى الانتخابات السابقة من 19 مليون صوت إلى 14 و15 مليون صوت، مشيرا إلى أن خفض الكثافة الصوتية لروحانى فى هذه الانتخابات سيكون الانتصار الوحيد للتيار الأصولى.

 

وقال المحلل السياسى إنه فى حال ترشح سعيد جليلى فإنه فى النهاية سيحصل على نفس عدد الأصوات (4 مليون) التى حصل عليها فى الانتخابات السابقة فى عام 2013 أمام روحانى، مشيرا إلى أن الانتخابات التشريعية فبراير العام الماضى أظهرت أن التيار المحافظ لم يعد يمتلك أرضية اجتماعية بين الشباب والطلاب وحتى التجار.

 

وأوضح زيباكلام أنه على أنصار الإصلاحات أن يدعوا الجماهير الإيرانية للمشاركة، ويعلنوا على الملاء أن روحانى لم يتمكن من حل مشكلة البطالة والركود الاقتصادى لكنه فى المقابل نجح فى احتواء التضخم وخفض تذبذب العملة ورفع من النمو الاقتصادى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة