محافظ الوادى الجديدة : فكرة توزيع الأراضى على شباب الخريجيين "فشلت" ولن نكررها

السبت، 18 مارس 2017 03:07 م
محافظ الوادى الجديدة : فكرة توزيع الأراضى على شباب الخريجيين "فشلت" ولن نكررها جانب من اجتماع المحافظ بالمواطنين
الوادى الجديد _ ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء محمد سالمان الزملوط محافظ الوادى الجديد ، مؤتمرا جماهيريا فى قاعة سيد سيف بمجلس مدينة الداخلة بحضور رئيس المركز وعدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية وشباب الخريجيين ومواطنى الداخلة ، حيث ناقش المحافظ أهم القضايا والمعوقات التى تحول دون استكمال المشروعات وتوفير فرص عمل لشباب الخريجيين .

كما ناقش المحافظ وفق بيان صحفى المشاكل التى يعانى منها المواطنين ، وركز على أهمية دعم المشروعات الصغيرة فى كافة القطاعات ،وتدعيم فكرة القرى المنتجة وبساطة تنفيذ المشروعات فيها ،مستشهدا بنماذج قام بتفقدها والتى نجحت فى انجاز مشروعات متعددة ، بأبسط الإمكانيات ومنها قرية البشندى التى نجحت فى تنفيذ مشروعات مزدوجة للحرف اليدوية حققت الاستقرار الوظيفى لعدد كبير من مواطنى القرية .

وقال الزملوط أن فكرة توزيع الأراضى على شباب الخريجيين ، بواقع 5 أفدنة لكل شاب اثبتت فشلها فى النوبارية والصالحية ، وهوما يستدعى عدم تكرارها مرة اخرى حيث يجرى الاستعاضة عن تلك الفكرة بعمل نظام جمعيات مصغرة ، لتشغيل الىبار وزراعة ورى الأراضى بالنظم الحديثة ،بحيث تكون تلك الجمعيات هى المسئولة كن كافة ما يتعلق بالمشروع وتلزم شباب الخريجيين على تحقيق انجاز فى العمل .

ووافق المحافظ خلال المؤتمر على منح أحد الشباب قطعة أرض مع آخرين من شباب الخريجيين على مساحة 20 فدان ،للبدء فى تنفيذ مشروع حيث اشترط الشاب على نفسه أن ينجح فى التنفيذ خلال شهر من استلام الأرض معتبرا ذلك تحديا له ولزملائه ، وهو ما وافق عليه المحافظ ، وقرر منحه الأرض اللازمة لتنفيذ المشروع.

كما ناقش المحافظ فكرة اسناد أحد الطرق الحيوية فى مدينة الداخلة إلى القوات المسلحة وامكانية تنفيذ مشروع صناعى كبير لإستيعاب أكبر عدد من العمالة لشباب الخريجيين ومدى امكانية اعادة تشغيل مطار الداخلة لتعزيز النشاط السياحى والاستثمارى لمركز الداخلة.

 

اجتماع محافظ الوادى الجديد بالمواطنين
اجتماع محافظ الوادى الجديد بالمواطنين

 

المحافظ يستمع لمطالب المواطنين
المحافظ يستمع لمطالب المواطنين

 

جانب من اجتماع المحافظ
جانب من اجتماع المحافظ

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة