"زراعة القليوبية": تجهيز الصوامع والشون لإستقبال الأقماح على مستوى المدن

الثلاثاء، 21 مارس 2017 04:24 م
"زراعة القليوبية": تجهيز الصوامع والشون لإستقبال الأقماح على مستوى المدن تحزين القمح بالشون
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد كامل وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية ، أن المديرية بدأت فى تجهيز الصوامع والشون على مستوى المراكز، استعدادا لتوريد القمح منتصف شهر أبريل ، مشيرا الى أن إجمالى المنزرع من محصول القمح هذا العام بلغ 479459 فدان ، مؤكدا أن اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية يولى المحصول أهتماما كبيرا ، لانه يعتبر من المحاصيل الاستيراتيجية الهامة لتحقيق الإكتفاء الذاتي منه.

وقال كامل ، إن المحافظ قرر تشكيل لجنة للمرور علي الصوامع التي يبلغ عددها 2 صومعة بسعة تخزينية 85 ألف طن و3 هناجر سعة 4000 طن ، بالاضافة الي عدد 2 شونه مطوره وسعتها التخزينية 14 ألف طن باجمالي السعة التخزينية 107 840 طن هذا العام .

وأوضح وكيل الوزراة فى بيان له ، أن المتوقع توريده هذا العام حوالي 130 الف طن ، مشيرا إلى أن سعر القمح هذا العام يترواح من 555 جنيها الي 575 جنيها للاردب.

وأكد وكيل الوزارة ، أن المحصول مبشر هذا العام ويرجع ذلك الي الجهود التي تقوم بها مديرية الزراعة من متابعة يومية لمقاومة الافات وخاصة مرض الصدأ الاصفر التى تم التغلب عليه ، وبعض الافات الاخرى ، بالاضافة الى أرشاد المزارعين عن كيفية التعامل مع المحصول ، مشيرا أن موسم الحصاد سيبدأ في 15 من شهر أبريل المقبل.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة