3 نواب وفديين فى صفوف "دعم مصر".. فايز أبو خضرة: "محدش هيقدر يمنعنا من الانضمام للائتلاف".. وغضب بين أبناء "سعد زغلول".. ومحمد فؤاد يرد: اللوائح تمنعهم من الانضمام دون إذن الحزب

الأربعاء، 22 مارس 2017 07:00 ص
 3 نواب وفديين فى صفوف "دعم مصر".. فايز أبو خضرة: "محدش هيقدر يمنعنا من الانضمام للائتلاف".. وغضب بين أبناء "سعد زغلول".. ومحمد فؤاد يرد: اللوائح تمنعهم من الانضمام دون إذن الحزب مجلس النواب
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
"محدش يقدر يمنعنا" بهذه الكلمات رد أحد نواب حزب الوفد، على قيادات الحزب، لرغبته هو وعدد من نواب الحزب للانضمام لائتلاف "دعم مصر" الذى يمثل الأغلبية تحت قبة البرلمان، وأن يكون بقاءهم فى الحزب مجرد تواصل فقط، الأمر الذى رحب به ائتلاف الأغلبية فى ذلك فى مد يده لأى نواب سواء كانوا مستقلين أو تابعين لأحزاب، فيما واصل حزب الوفد تمسكه وتأكيده على أنه لم يمنح لهم الفرصة فى الانضمام لائتلاف الأغلبية، وذلك طبقا للوائح الدستورية ولائحة البرلمان.
 
محدش يقدر يمنعنا.. نائب الوفد لقيادات الحزب: هنحضر كل اجتماعات ائتلاف دعم مصر
فى البداية قال النائب فايز أبو حضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، وعضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إنه يحضر جميع اجتماعات ولقاءات ائتلاف دعم مصر، وكان أخرها المنتدى الذى عقده الائتلاف فى الغردقة.
 
وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه منضم إلى الائتلاف، وقد أبلغ الحزب ورئيسه بذلك الأمر، ولا يوجد لديهم أى اعتراض فى هذا الأمر، لافتا إلى أن كل من النائب محمد سليم، والنائب محمود زايد، أعضاء مجلس النواب عن حزب الوفد، لديهم الرغبة فى الانضمام للائتلاف.
 
وتابع "أبوخضرة": أن هناك تواصل بينهم وبين حزب الوفد، فى عدة أمور، لافتا إلى أن ما ذكره بعض قيادات الوفد حول أن نواب الحزب لا يمكنهم الانضمام لأى إئتلاف أمر غير صحيح، ولا يوجد أحد من حزب الوفد لديه القدرة على أن يمنعنا من الانضمام إلى ائتلاف دعم مصر.
 
دعم مصر لـ"نواب الوفد": نمد أيدينا ونرحب بأى نائب متوافق معنا فى الفكر والرؤى
وعن رد ائتلاف الأغلبية قال هشام عمارة، عضو المكتب السياسى بائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف يمد يده لجميع النواب سواء كانوا مستقلين أو نواب من الأحزاب السياسية ، للانضمام إليه ، طالما متوافقين معه فى الفكر والرؤى التى يسير عليها الإئتلاف منذ تأسيسه .
وأضاف عضو المكتب السياسى بائتلاف دعم مصر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الدولة تحتاج إلى دعم جميع النواب والأحزاب فى ظل ما تواجهه الدولة من ظروف صعبة من الداخل والخارج ، موضحا أن الائتلاف قائم على خدمة الوطن ، وأن أى نائب فى الائتلاف يسير على هذا الأمر ، ولا يوجد أى خلاف بين الائتلاف أو أى احد من النواب فى المجلس .
 
متحدث الوفد: اللوائح تمنع انضمام أى نائب من حزب الانضمام لائتلافات دون موافقة
بينما قال الدكتور محمد فؤاد، المتحدث باسم حزب الوفد ، وعضو مجلس النواب عن الحزب،إن حزب الوفد لم يعطى أى نائب طلبا رسميا فى الانضمام لائتلاف دعم مصر، وأنه طبقا للوائح لابد أن توافق الهيئة البرلمانية للحزب أن تعظى الموافقة للنواب قبل الانضمام لأى ائتلاف تحت قبة البرلمان.
 
وأضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أننا أكدنا الحرية لكل النواب التابعين للحزب، فى حضور أى لقاءات يتم عقدها فى أى من التكتلات أو الائتلافات ولا يمنع أحد من نوابه فى ذلك.
ومن جانبه قالت مصادر من حزب الوفد ، إن الحزب سيعقد لقاء قريبا مع النواب الراغبين فى الانضمام لائتلاف دعم مصر ، لمعرفة أسباب ذلك ، وذلك لمعرفة موقفهم النهائى ، واتخاذ الإجراءات فى هذا الأمر .
وتجدر الإشارة إلى أن  النائب محمد سليم ، عضو مجلس النواب ، على أنه يحضر لقاءات ائتلاف "دعم مصر"، بصفته عضوًا بالائتلاف،  وأنه تم تصنبيه منسق الاتصال السياسى للائتلاف عن محافظة القليوبية .
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة