"النواب" يفوض هيئة مكتبه لتحديد موعد مناقشة 6 طلبات حول المرور وتوفير السلع

الأحد، 26 مارس 2017 04:29 م
"النواب" يفوض هيئة مكتبه لتحديد موعد مناقشة 6 طلبات حول المرور وتوفير السلع مجلس النواب ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس النواب فى جلسته برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس على تفويض مكتب المجلس فى تحديد موعد لمناقشة 6 طلبات مناقشة عامة عن سياسة الحكومة بشأن مشكلة المرور وتوفير اللحوم الحمراء والدواجن.

وقال عبد العال –خلال الجلسة- "يتم تفويض مكتب المجلس فى تحديد موعد مناقشة لكل طلب من طلبات المناقشة العامة، مع مراعاة ضم طلبات المناقشة المرتبطة بها لتكون مناقشتها فى موعد واحد".

وتدور طلبات المناقشة العامة حول سياسة الحكومة بشأن: المصانع غير المطابقة للمواصفات وعدم جودة منتجاتها وتهرب أصحابها من سداد الضرائب وحرمان العاملين بها من منظومة التأمين الاجتماعى والصحى وأثر ذلك على الصناعة المصرية، ومشكلة المرور خاصة فى محافظة القاهرة حيث تقدر الخسائر السنوية بنحو 50 مليار جنيه، وطلاب جامعة سيناء بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء الذين يرفض أولياء أمورهم ذهابهم إلى الجامعة فى ظل الظروف الأمنية بالمنطقة ورفض الجامعة ذلك.

كما تدور طلبات المناقشة عن سياسة الحكومة بشأن توفير اللحوم الحمراء والدواجن بأسعار تتناسب مع دخل الأسر المصرية، وتوفير السلع الأساسية بأسعار تتناسب مع محدودية الدخل خاصة قبل حلول شهر رمضان، وتطوير المدارس الثانوية الفنية وربطها بسوق العمل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة