بالفيديو والصور.. كارثة طبية.. نفايات خطرة ملقاة على طريق السويس

الأحد، 26 مارس 2017 06:00 ص
بالفيديو والصور.. كارثة طبية.. نفايات خطرة ملقاة على طريق السويس مجمع النفايات الطبية الخطرة
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح "اليوم السابع" فى رصد كارثة طبية بمجمع النفايات الطبية الخطرة بطريق السويس – الإسماعيلية، الذى يقع تحت مسئولية مديرية الصحة والطب الوقائى بالمحافظة، والذى يكشف إهمالاً طبيًا كبيرًا فى طرق التخلص من النفايات الطبية الخطرة، وإلقاء النفايات الطبية الخطرة بالشارع والإهمال فى وقاية العاملين خلال قيامهم بنقل النفايات الطبية.

 

وطارد عمال أمن مجمع النفايات الطبية مراسل "اليوم السابع" بالسويس فى طريق السويس - الإسماعيلية محاولين الإمساك به من أجل الحصول على الكاميرا الخاصة باليوم السابع، بعد تصوير المخالفات الطبية بمجمع النفايات الخطرة بالسويس.

 

وتدخل أبناء القبائل البدوية بطريق السويس – الإسماعيلية من أجل منع حدوث أى ضرر لمراسل اليوم السابع أو معدات التصوير.

 

وأمام مجمع النفايات الخطرة شاهدنا أتلالاً من النفايات الخطرة ملقاة بصناديق مكشوفة وعلى الأرض فى الشارع دون مراعاة لأى اشتراطات صحية، كما شاهدنا تراكم النفايات الطبية دون تخزينها فى غرفة مطابقة للاشتراطات الصحية، مما يؤدى إلى نقل الأمراض للعمال والعاملين بالمجمع وللمواطنين.

 

وبالشارع والطريق أمام بوابات مجمع النفايات الطبية أيضًا تم رصد الرماد الناتج عن حرق النفايات الطبية الخطرة متراكم على الأرض ككوم الجبال، وهذا الرماد لا يعبأ فى شكائر ولكنه ملقى على الأرض ويحمله العمال إلى السيارة دون ارتداء ملابس واقية من جونتيات طبية وغيرها.

 

ويؤكد مصدر طبى بمديرية الصحة، أن هذا الرماد وتراكمه على الأرض يسبب الكثير من الأمراض والعدوى، سواء للعمال أو تطايره بالهواء إلى أن يصل لآلاف من المواطنين، واستنشاقه يؤدى إلى الكثير من الأمراض الصدرية المعدية والمسرطنة.

 

كما تلاحظ تطاير الرماد من مخلفات حرق النفايات الطبية الخطرة بشكل واسع بالمكان عقب هبوب الرياح، والذى يؤثر على السكان المقيمين بطريق السويس – الإسماعيلية.

 

وتراكم النفايات الطبية الخطرة وتكدسها فى مجمع المحارق بالسويس دون تخزينها بغرفة التخزين - حسب تأكيد أطباء بمديرية الصحة بالسويس - يؤدى إلى نقل الأمراض والعدوى، حيث إن معظم النفايات الطبية الخطرة مسرطنة وتنقل الكثير من العدوى للعمال والمواطنين، ووجدت غرفة التخزين المؤقتة ممتلئة عن آخرها بالنفايات الطبية الخطرة، منذ أن كانت منظومة النفايات الطبية الخطرة فى حوزة المحافظة، وهى حتى الآن لم تفرغ بعد من النفايات التى بها، مما أدى إلى تجمع الفئران والحشرات بالغرفة دون أى تصرف من إدارة الطب الوقائى بمديرية الصحة.

 

ومجمع النفايات الطبية الخطرة مسئول عنه الطب الوقائى بمديرية الصحة بالسويس، والذى حصل على الموقع بعد اتفاق بين حى فيصل بالسويس ومديرية الشئون الصحية.

 

 مجمع النفايات الطبية الخطرة
مجمع النفايات الطبية الخطرة

 

 العمال يحملون النفايات
العمال يحملون النفايات

 

 أتلال النفايات
أتلال النفايات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة