مبادرة "الشرقية خالية من فيروس سي" تفحص 5000 عينة من أهالي قرية "التليين"

الأحد، 26 مارس 2017 06:30 م
مبادرة "الشرقية خالية من فيروس سي" تفحص 5000 عينة من أهالي قرية "التليين" أعضاء مبادرة الشرقية خالية من فيروس سى
الشرقية – فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أجرى فريق عمل مبادرة "الشرقية خالية من فيروس سي"، بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع بقرية "التليين" التابعة لدائرة مركز منيا القمح، اليوم الأحد، مسح طبي شامل، بالمجان، لـ 5000  من أهالي القرية؛ للكشف المبكر عن الفيروس، وتوجيه الحالات المصابة إلى الطريق الأمثل للعلاج.
 
وتمكنت المبادرة، من عمل نقاط ثابتة بكل دار مناسبات موجودة داخل مربع سكني بالقرية؛ لاستقبال الأهالي وسحب العينات اللازمة وإجراء التحاليل الأولية لهم، وذلك بمساعدة فريق من شباب الأطباء والتمريض، حيث استقبلت كل نقطة عدد من المواطنين .
 
وتم تسجيل الحاﻻت التي اتضح إصابتها بالفيروس، على الإنترنت، وذلك بمعاونة فريق متطوع من وحدة الكبد بمستشفى الأحرار، بإشراف الدكتور أيمن زكي، استشاري الكبد ومدير وحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى الأحرار، والمشرف العام على المبادرة.
 
وتضمنت المبادرة، عقد لقاء توعوي مع أهالي القرية، للتوعية بسبل الوقاية من الفيروس، وطرق العلاج، خاصةً لربات المنازل، وذلك بمشاركة عدد كبير من أطباء متطوعين من أهل القرية، وأساتذة جامعة الزقازيق، برئاسة الدكتور أشرف فتحي، أستاذ الكبد بكلية طب الزقازيق، فيما أدارت اللقاء، الدكتورة شيرين أبو سمرة،منسقة المبادرة.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة