قنصل روسيا بالإسكندرية: أتوقع زيادة حجم التبادل التجارى مع مصر

الأربعاء، 29 مارس 2017 04:10 م
قنصل روسيا بالإسكندرية: أتوقع زيادة حجم التبادل التجارى مع مصر رشيد صاديقوف قنصل روسيا بالإسكندرية أثناء حواره مع اليوم السابع
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رشيد صاديقوف، قنصل عام روسيا بالإسكندرية، زيادة حجم التبادل التجارى بين مصر وروسيا خلال الفترة القادمة، خاصة بعد التسهيلات والإجراءات التى تتبعها الحكومة المصرية تسهيلاً على المستثمرين .

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن حجم التبادل التجارى بين مصر وروسيا خلال عام 2016 بلغت 4 مليار و100 مليون دولار، بينما خلال عام 2015 وصل إلى 3 مليارات و900 مليون دولار ، متوقعا ارتفاعها خلال العام الجارى .

وأشار إلى أن مصر تستورد من روسيا القمح الروسى الذى بلغ حوالى 5.7 مليون طن قمح خلال العام الماضى ، بينما تستورد روسيا من مصر الفاكهة والخضراوات وخاصة فاكهة البرتقال التى تتميز بجودتها ويشتهى الروس تناولها للغاية.

 

وعن أزمة القمح الروسى الأخيرة التى تم مصادرتها عبر ميناء الإسكندرية أكد أن بعض الشحنات متوقع حدوث بها تلفيات أو إصابتها بالأرجوت بسبب استغراقها وقت طويل من روسيا، حتى تدخل المرحلة الأخيرة من الحجر الصحى وهى قد تسبب بعد التلفيات للشحنات ومتوقع حدوثها بنسبة 0.5% من إجمالى الشحنات التى يتم توريدها على مستوى العالم .

 

من ناحية أخرى قال رشيد صديقوف، قنصل عام روسيا بالإسكندرية، إن لقاء نائب وزير الخارجية الروسى مع الوزير سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى، على هامش القمة العربية الثامنة بالأردن أكبر دليل على عمق العلاقات بين مصر وروسيا وخاصة العلاقات السياسية.

وأضاف أن اللقاء تضمن مناقشة العلاقات بين الجانبين ومشاكل المنطقة ومكافحة الإرهاب والعلاقات المتبادلة بين مصر وروسيا.

وعن العلاقات العسكرية بين مصر وروسيا أكد أن هناك اتفاقات خلال الفترة القادمة بشأن توريد طائرات هيلكوبتر، موضحًا أنه كانت هناك مناورات بحرية بين مصر وروسيا خلال شهر اكتوبر 2016 وهو دليل على التعاون العسكرى الوطيد بين مصر وروسيا.

 

 


متوسط اسعار الذهب اليوم

الوحدة سعر الذهب بالصاغه سعر الذهب بالبورصه بالدولار
عيار 18 15 0
عيار 21 17 0
عيار 24 19 0
الجنية الذهب 1 0
الاونصة 1 1253








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة