بالفيديو.. رئيس قطاع السكان لـ"ست الحسن": استقرار نسبة السكان ستتحقق فى 2040

الأحد، 05 مارس 2017 03:55 م
بالفيديو.. رئيس قطاع السكان لـ"ست الحسن": استقرار نسبة السكان ستتحقق فى 2040 الدكتورة سعاد عبد الحميد رئيس قطاع السكان
كتب سمير حسنى- محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بالفيديو..رئيس قطاع السكان لـ"ست الحسن... by youm7

أفادت الدكتورة سعاد عبد الحميد، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، بوجود 14 ألف رائدة ريفية فى مصر تكون من سكان الريف وعلى علم بالأسر فى الحى المتواجدة به، لافتة إلى أنهم يقومون بتوزيع كل رائدة على 500 أسرة، ويتم اختيارهم بعناية شديدة وتتميز بالقدرة على التواصل مع الأهالى.

 

وقالت رئيس قطاع السكان، فى حوار ببرنامج "ست الحسن" مع الإعلامية شريهان أبو الحسن على قناة on E، اليوم الأحد، إن معيار نجاح تجربة الرائدات الريفيات يتمثل فى القدرة على الوصول من نسبة استخدام وسائل تنظيم الأسرة من 24% عام 1980 إلى حوالى 60% فى معدل استخدام وسائل تنظيم الأسرة الآن.

 

وأشارت الدكتورة سعاد عبد الحميد، إلى أن وصول مصر لمعدل الإحلال بحيث يصبح عدد المواليد مساوى لعدد الوفيات ويكون وضع السكان مستقر فى مصر نستطيع أن نصل له عام 2040، موضحة أن نسبة الإنجاب فى الأسرة وقتها سيكون نسبة طفلين لكل أسرة.

 

وتابعت: "فى الثمانيات معدل إنجاب كل سيدة فى سن الإنجاب من 5 إلى 6 أطفال، والآن وصلنا إلى أن كل سيدة تُنجب من 3 إلى 4 أطفال، والهدف حتى نصل إلى معدل الإحلال ويصبح عدد المواليد مساوٍ لعدد الوفيات ويبقى السكان فى وضع مستقر سنصل له فى 2040 وحينها كل أسرة تنجب طفلين".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة