وزير القوى العاملة: المؤسسة الثقافية العمالية بدأت خطواتها نحو الطريق الصحيح

الإثنين، 06 مارس 2017 10:18 ص
وزير القوى العاملة: المؤسسة الثقافية العمالية بدأت خطواتها نحو الطريق الصحيح
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الوزارة تهدف فى هذه المرحلة إلى إعادة المؤسسة الثقافية العمالية إلى وضعها ومكانتها، من خلال الاهتمام بكل الأنشطة والمجالات التى تعمل بها، لتصبح منارة للتدريب سواء المهنى أو النقابى.

وطالب وزير القوى العاملة، خلال اجتماع مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية، بالتعاون والتكاتف بين الجميع فى دعم المؤسسة، لجعلها قادرة على تحقيق نجاح أكبر، وإنشاء فروع لها تغطي جميع المحافظات.

وأوضح "سعفان" أن المؤسسة بدأت خطواتها نحو الطريق الصحيح، مؤكدا أنها تملك من الإمكانات والآليات ما يدفعها للاستمرار فى النجاح، مشددا على عدم السماح لأى فرد إعاقة العمل.

وناقش مجلس إدارة المؤسسة الثقافية، بحضور جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعبد الفتاح إبراهيم المفوض باختصاصات رئيس مجلس إدارة المؤسسة - ما تم إنجازه فى المؤسسة والجامعة، والمتمثل فى إعادة هيكلة العمالة طبقا للهيكل الجديد للمؤسسة وفروع الجامعة،وتجديد وتطوير فندق الجامعة العمالية، وتحقيق الانضباط الإدارى من خلال تركيب نظام البصم.

وبالنسبة للجامعة العمالية، تم عودة وضع طابع الجامعة ضمن مراحل التنسيق الرسمية الصادرة عن وزارة التعليم العالى، واعتماد 315 طالبا بشبعة التنمية التكنولوجيا عن العام الدراسى 2014/2015 والذين لم تعتمد نتائجهم من الوزارة، واعتماد نتيجة التيرم الأول للعام الدراسى 2015/2016.

كما يجري حاليا توقيع بروتوكول مع صندوق التدريب بوزارة القوى العاملة للتنسيق فى تدريب العمالة بفندق الجامعة، وآخر يهدف إلى اعتماد الوزارة لشهادات التدريب التى تمنحها معاهد المؤسسة وقطاعاتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة