قتل وحيد قرن أبيض فى حديقة حيوان بفرنسا لسرقة قرنه

الثلاثاء، 07 مارس 2017 06:44 م
قتل وحيد قرن أبيض فى حديقة حيوان بفرنسا لسرقة قرنه وحيد القرن - صورة أرشيفية
باريس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتحم صيادون حديقة حيوان فرنسية وقتلوا وحيد قرن أبيض نادر بالرصاص وقطعوا قرنه فى واقعة يعتقد أنها الأولى من نوعها فى أوروبا التى يهاجم فيها وحيد قرن فى الأسر ويقتل،وقالت حديقة الحيوان إن الحارس عثر على وحيد القرن الذكر البالغ من العمر أربع سنوات ويدعى فينس مقتولا فى محبسه فى حديقة حيوان توارى على مسافة نحو 50 كيلومترا غربى باريس صباح اليوم الثلاثاء بعد الهجوم الذى وقع أثناء الليل.

وقالت الشرطة التى حققت فى الجريمة إن اللصوص أطلقوا النار ثلاث مرات على رأس وحيد القرن وان أحد قرنيه نشر بمنشار حديد على الأرجح، وتحظر معاهدة للأمم المتحدة الاتجار فى قرون وحيد القرن كما أن بيعها محظورا فى فرنسا، لكن الطلب عليها قوى فى دول آسيوية مثل فيتنام حيث تستخدم فى العلاج التقليدى وتواجه الحكومات الافريقية صعوبات لوقف الصيد الجائر.

وقالت حديقة حيوان توارى أنها تعتقد أن هذه هى المرة الأولى التى يقتل فيها وحيد قرن فى حديقة حيوان فى أوروبا، وأضافت فى بيان إن سعر الكيلو من قرون وحيد القرن كان يبلغ 51 ألف يورو (53900 دولار) فى السوق السوداء عام 2015، وتابعت الحديقة أن اللصوص اقتحموا ساحة الحيوانات البرية بالحديقة حيث يقيم وحيد القرن أثناء الليل وفتحوا البوابة المعدنية بالقوة، ولم يتضرر وحيدا القرن الآخران المقيمان بالحديقة وهما جريسى (37 عاما) وبرونو خمسة أعوام. والقرن الثانى لفينس كان قد قطع نصفه مما يجعل الحديقة ترجح أن اللصوص أزعجهم شيء فتركوه وفروا.

وأحضر فينس إلى حديقة توارى فى مارس آذار عام 2015 وكان قد ولد فى هولندا عام 2012، وزادت أعداد وحيد القرن الذى كان يوشك على الانقراض فى العالم من 83 فى 2008 إلى 1215 فى 2014 لكنها تراجعت فى العامين الماضيين وفقا لبيانات حكومة جنوب أفريقيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة