مصائب قوم عند قوم فوائد.. أندية استفادت من أخطاء الحكام.. المقاصة يفوز على الزمالك بفضيحة.. تجاهل القانون ينصف الأهلى أمام وادى دجلة.. والتغاضى عن ضربة جزاء لطنطا أمام الأبيض

الأربعاء، 08 مارس 2017 09:00 ص
 مصائب قوم عند قوم فوائد.. أندية استفادت من أخطاء الحكام.. المقاصة يفوز على الزمالك بفضيحة.. تجاهل القانون ينصف الأهلى أمام وادى دجلة.. والتغاضى عن ضربة جزاء لطنطا أمام الأبيض رئيس لجنة الحكام عصام عبد الفتاح
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأخطاء التحكيمية لن تنتهى من الملاعب الرياضية عامة وكرة القدم خاصة، ففى الدورى المصرى يتم ارتكاب أكثر من خطأ تحكيمى يكون كفيلا بتعديل نتيجة الفريق الآخر أثناء المباراة، ليكون أى ظلم أو خطأ تحكيمى ضد فريق سببا لفرحة وفوز فريق آخر، ونرصد أشهر الأندية التى استفادت من الأخطاء التحكيمية بالدورى المصرى، وإن كان معظمها استفاد دون استثناء.. ومنها:

 

المقاصة

شهدت مباراة الزمالك والمقاصة والتى كانت مؤجلة من الأسبوع الخامس من الدورى عدم احتساب ركلة  جزاء صحيحة للزمالك، عن طريق الحكم الدولى جهاد جريشة وباعتراف منه بأن ركلة الجزاء صحيحة، لينتهى اللقاء بفوز المقاصة بهدف دون رد من القلعة البيضاء، ليكون الفريق الفيومى أكثر المستفيدين من أزمة المباراة، والتى بسببها أعلن الزمالك الانسحاب من الدورى وطلب عقد جمعية عمومية لناديه لأخذ رأيهم.

 

الزمالك

شهد الموسم الماضى قيام المساعد الدولى أيمن دجيش بإلغاء هدف لمحمد هلال لاعب فريق وادى دجلة بداعى التسلل، ليخرج الزمالك من اللقاء بعدم احتساب هدف ضده بسبب خطأ دجيش، وفى مباراة أخرى تغاضى الحكم عبد العزيز السيد عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لفريق طنطا، أمام الزمالك.

 

الأهلى

أغفل محمد معروف حكم لقاء طلائع الجيش والأهلى تطبيق قانون تسديد ركلات الجزاء خلال المباراة، حيث تقدم أحمد عيد عبد الملك ليسدد الركلة، ليخرج شريف إكرامى حارس الفريق الأحمر ويتحرك للأمام قبل تنفيذ الكرة ، وينجح فى التصدى لها ، ورغم أنه كان يجب على الحكم معروف أن يعيدها لكنه أكمل المباراة، فى استفادة كبرى للأهلى .

وفى مباراة أخرى أغفل الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح مهاجم  وادى دجلة ، إبراهيما نداى ،  وأشهر البطاقة الصفراء للتحايل لمهاجم دجلة واحتسبها ركلة حرة غير مباشرة أمام المساعد الأول فى تقدير خاطئ ، مما أسهم فى أن تكون نتيجة اللقاء لصالح الفريق الأحمر.

 

  طلائع الجيش

 استفاد فريق الطلائع من الخطأ الذى ارتكبه أشرف رشاد حكم لقاء الفريق أمام النصر للتعدين  بعد أن أغفل احتساب ركلة جزاء صحيحة للتعدين، لينتهى اللقاء بفوز الطلائع بهدفين دون رد ، ويحرم الفريق الأسوانى من إحراز هدف قد يكون كفيلا برفع الروح المعنوية للاعبين ويكون حافزا لهم لمزيد من الأهداف خلال اللقاء.

 

 الإسماعيلى

كما استفاد الإسماعيلى من الأخطاء التحكيمية بعد أن تغاضى شريف حسن حكم لقاء الفريق أمام الإسماعيلى بطرد محمد عواد حارس الدراويش والذى تصدى لكرة انفراد من خارج منطقة الجزاء ، ليحرم التعدين من إحراز هدف محقق.

 

سموحة

 شهدت أحداث لقاءات فريق سموحة أمام المصرى تغاضى حكم اللقاء عن احتساب ضربة جزاء للفريق البورسعيدى ، ليبث الاطمئنان فى صفوف الفريق السكندرى.

 

الإنتاج الحربى

ومن بين الأندية التى استفادت من أخطاء التحكيم أيضا الإنتاج الحربى بعد أن ألغى الحكم طارق سامى هدفا صحيحا للشرقية فى الموسم الماضى ، ليغير مجرى المباراة .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة