رواد السوشيال يسخرون من طريقة إخراج التمثالين رمسيس الثانى وسيتى الأول

الخميس، 09 مارس 2017 09:12 م
رواد السوشيال يسخرون من طريقة إخراج التمثالين رمسيس الثانى وسيتى الأول تمثال رمسيس
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحدثت الطريقة التى تم استخراج تمثالي رمسيس الثانى وسيتى الأول من منطقة المطرية غضبا واسعا واستهجانا من رواد مواقع التواصل الاجتماعية، خاصة أن العلم الحديث يحتم على الأثريين طرقا محددة وفائقة العناية عند إخراج أثر بهذه القيمة وبهذا الحجم.

 

الرواد
الرواد

 

فمن جانبه قال المواطن محمد زكريا، "تخيل الفراعنة دفنو التمثال تحت الأرض ومحافظين عليه بقالهم سبعتلاف سنة وييجى شوية  يكسروه"، وتابع محمد السيد " ماذا فعلت بحياتك يا رمسيس حتى تشرب من مجارى المطرية 7 آلاف سنة".

تعليقات الرواد على تمثال رمسيس
تعليقات الرواد على تمثال رمسيس

 

 

وقالت آيه المهدى "مش بائس اكتر من التمثال دا شرب صرف صحى لما جاله بلهارسيا"، وأضاف عصام الشبراوى " حبه ميه بس يا جماعة بسرعة وحد يرش على وشه او اكسروا بصله و شويه كولونيا وهوه هيفوق ويقوم لوحده يرجع الصعيد او يرجع في الزمن أيهما أمن".
تمثال رمسيس الثانى
تمثال رمسيس الثانى

 

وأشار محمد إلى أن "الفراعنة لو تعرف ان فيه يوم هتتعامل فيه كده من المصريين اقسم بالله كانوا هاجروا من مصر هما كمان".

تمثال رمسيس
تمثال رمسيس

 

وكان اليوم، الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار شهد عملية انتشال تمثالين ملكيين من الأسرة الـ 19 واللذين عثرت عليهما البعثة الأثرية المصرية الألمانية المشتركة العاملة بمنطقة سوق الخميس (المطرية) بمنطقة عين شمس الأثرية.

استخراج التمثال
استخراج التمثال

 

وتم العثور على التمثالين فى أجزاء فى محيط بقايا معبد الملك رمسيس الثانى الذى بناه فى رحاب معابد الشمس بمدينة أون القديمة.

التمثال
التمثال

 

وأوضح الدكتور محمود عفيفى، رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار، أن البعثة عثرت على الجزء العلوى من تمثال بالحجم الطبيعى للملك سيتى الثانى مصنوع من الحجر الجيرى بطول حوالى 80 سم، ويتميز بجودة الملامح والتفاصيل.

تمثال رمسيس الثانى
تمثال رمسيس الثانى

أما التمثال الثانى فمن المرجح أن يكون للملك رمسيس الثانى وهو تمثال مكسور إلى أجزاء كبيرة الحجم من الكوارتزيت، ويبلغ طوله بالقاعدة حوالى ثمانية أمتار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة