إسرائيل تنفى تقارير عن وجود محادثات مع فنزويلا لإعادة العلاقات المتجمدة

السبت، 01 أبريل 2017 04:19 ص
إسرائيل تنفى تقارير عن وجود محادثات مع فنزويلا لإعادة العلاقات المتجمدة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفت إسرائيل، الجمعة، تقارير إعلامية فنزويلية، حول وجود محادثات جارية حول إعادة العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين، عقب قطيعة قاربت 10 أعوام.

ونقلت صحيفة (جيروزاليم بوست) عن مسئول بوزارة الخارجية الإسرائيلية نفيه لتلك التقارير ، وقال " ليس لدينا أية محادثات" ، مشيرا إلى أن إسرائيل ستكون مهتمة بكسر هذا الجمود الذى يعترى العلاقات المتباعدة بين البلدين إذا سنحت الفرصة من تلقاء نفسها.

ولاقى التقرير الأولى ترحيبا فى إسرائيل ؛ كونه جاء عقب زيارة قام بها مسئولون بالحكومة الفنزويلية مؤخرا إلى المجتمع اليهودى المحلى ، وهى مبادرة فسرها البعض على أنها إشارة للحكومة الإسرائيلية بأن فنزويلا مستعدة لإصلاح العلاقات.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية - فى سياق نبئها الذى أوردته على موقعها الإلكترونى الجمعة - أن حل الخلاف بين البلدين يبدو أنه ليس قريبا كما يأمل البعض.

وإنهارت العلاقات بين الجانبين عام 2009 فى أعقاب العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة ؛ إذ أعرب الرئيس الفنزويلى حينذاك هوجو تشافيز عن استهجانه للعدوان على غزة ، وقام بطرد السفير الإسرائيلى فى بلاده ، واستدعى مبعوثه لدى تل أبيب ، قائلا " لا يوجد أى مجال للتعامل مع إسرائيل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة