السلطات الصربية تحتجز 20 مهاجرا شمال البلاد

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 07:56 م
السلطات الصربية تحتجز 20 مهاجرا شمال البلاد رئيس وزراء صربيا ألكسندر فوتشيتس
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئول حكومى اليوم الثلاثاء، إن السلطات الصربية احتجزت 20 مهاجرا فى شمال البلاد فى حين تم اعتقال ما يصل إلى 200 آخرين وإرسالهم إلى مخيم فى الجنوب.

وأضاف المسؤول الذى تحدث لرويترز بشرط عدم نشر اسمه "جرى احتجاز 20 شخصا لاستجوابهم." ولم يدل بأى تفاصيل.

وقال إن المهاجرين الآخرين تم نقلهم من بلدة سيد ومناطق حولها فى 3 حافلات إلى مخيم فى بريسيفو قرب الحدود المقدونية فى الجنوب.

وذكر تلفزيون سريمسكا المحلى اليوم أن الإجراءات التى اتخذتها الشرطة فى بلدة سيد الشمالية والتى لا تبعد سوى بضعة كيلومترات عن حدود كرواتيا العضو بالاتحاد الأوروبى، جاءت بعد أن شكت السلطات البلدية من حوادث كان مهاجرون طرفا فيها.

وكان ما يسمى بطريق البلقان للمهاجرين الساعين للوصول إلى غرب أوروبا، قد أغلق العام الماضى عندما وافقت تركيا على وقف التدفق مقابل الحصول على مساعدات من الاتحاد الأوروبى، ووعد بسفر مواطنيها بدون تأشيرة.

لكن استمر وصول أشخاص بشكل أساسى من الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا إلى صربيا، قادمين من تركيا عبر بلغاريا المجاورة.

وبعد أن أقامت المجر سياجها الثانى الحدودى مع صربيا، فى وقت سابق هذا العام لوقف المهاجرين يسعى طالبو اللجوء حاليا للدخول إلى الاتحاد الأوروبى، عبر الحدود الأقل حماية بين صربيا وكرواتيا.

ونشرت صربيا فى العام الماضى دوريات مشتركة للجيش والشرطة لحراسة حدودها بين بلغاريا ومقدونيا، ويوجد زهاء ثمانية آلاف مهاجر فى صربيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة