بوتين: مستوى الثقة بين أمريكا وروسيا "تدهور" فى عهد ترامب

الأربعاء، 12 أبريل 2017 11:13 ص
بوتين: مستوى الثقة بين أمريكا وروسيا "تدهور" فى عهد ترامب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
( رويترز )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فى مقابلة نشرت اليوم الأربعاء، إن مستوى الثقة بين واشنطن وموسكو تدهور منذ أن تولى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب منصبه.

وردا على سؤال عن العلاقات منذ تنصيب ترامب قال بوتين وفقا لنسخة من المقابلة نشرها الكرملين "يمكن القول إن مستوى الثقة على مستوى العمل خاصة المستوى العسكرى لم يتحسن بل تدهور."

وردا على سؤال عن الاتهامات الموجهة للحكومة السورية بشن هجوم كيماوى فى محافظة إدلب، قال بوتين إن دمشق تخلصت من مخزونها من الأسلحة الكيماوية.

وأضاف أنه يرى أن هناك تفسيرين للواقعة فى محافظة إدلب وهما إما أن ضربات جوية للحكومة السورية، أصابت مستودعا للأسلحة الكيماوية تابعا للمعارضة، مما أدى لانبعاث غاز سام أو أن الحادثة مختلقة لتشويه صورة الحكومة السورية. 

وأضاف الرئيس الروسى فى لقاء مع قناة "مير"، أن هناك 20 مسلحا أجنبيا يقاتلون فى صفوف تنظيم "داعش" الإرهابى فى سوريا، من بينهم 10 آلاف مسلح من بلدان رابطة الدول المستقلة.

وأشار بوتين "بحسب تقديرات مختلفة، هناك حوإلى 20 الف مسلح يقاتلون فى سوريا، من بينهم حوإلى 10 آلالاف من بلدان رابطة الدول المستقلة.. أقل من نصفهم بقليل من روسيا، وحوإلى 5 آلالاف مسلح من دول أسيا الوسطى".

وقال بوتين إلى أن ذلك يشكل خطرا كبيرا، وقال "نحن نفهم حجم الخطر ويجب أن نقوم بكل ما يمكن لتقليله". 

ومن جانبه ،قال وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون خلال اجتماع مع نظيره الروسى سيرجى لافروف فى موسكو اليوم الأربعاء، إن خطوط الاتصال بين الولايات المتحدة وروسيا ستبقى دائما مفتوحة.

وأضاف أنه يود استغلال محادثاته فى موسكو لفهم أسباب وجود اختلافات حادة بين موسكو وواشنطن، وإيجاد سبيل لمد الجسور بينهما.

وأشار فى تصريحات فى مستهل المحادثات، إلى أنه يتطلع إلى مناقشات صريحة مع لافروف.

وكانت علقت وزارة الدفاع الروسية بداية من يوم 8 أبريل العمل المنصوص عليه فى مذكرة التفاهم بين موسكو وواشنطن، والمختصة فى الاتصال بالخط الساخن مع وزارة الدفاع، حيث منحت روسيا الملحق العسكرى الأمريكى مذكرة بشأن هذا الأمر.

ويأتى ذلك تزامنا مع زيارة الخارجية الروسى سيرجى لافروف مع نظيره الأمريكى ريكس تيلرسون فى موسكو اليوم، إن من المهم عدم السماح بتكرار الضربات الأمريكية فى سوريا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة