الصين تدعو واشنطن وموسكو لتعزيز التنسيق حول سوريا

الخميس، 13 أبريل 2017 09:25 ص
الصين تدعو واشنطن وموسكو لتعزيز التنسيق حول سوريا وزير الخارجية الصينى وانج يى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية الصينى وانج يى، اليوم الخميس، فى مؤتمر صحفى له أن الصين تدعو روسيا والولايات المتحدة لتعزيز الاتصالات والتنسيق حول سوريا بحسب ما نقلت "وكالة سبوتنيك".

وأضاف فى مؤتمر صحفى مع وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى " تحقيق اتفاق سياسى هو الحل الأفضل والوحيد لحل القضية السورية. الصين تدعو جميع الأطراف، ولا سيما روسيا والولايات المتحدة، لتعزيز الاتصالات والتنسيق، وتجنب المواجهة والصراعات، ومن المهم أن يدعم المجتمع الدولى هذه الوحدة، ويدعم مجلس الأمن فى هذه القضية".

هذا وامتنعت الصين عن التصويت أمس إلى جانب إثيوبيا وكازاخستان، وقامت روسيا، باستخدام حق النقض (الفيتو) لمنع تمرير مشروع القرار حول سوريا.

وأكد وزير الخارجية الصينى أن الصين تعارض بشدة أى استخدام للأسلحة الكيميائية، وترى أن جميع المحاولات لاستخدامه يجب أن يتم التحقيق بها بدقة وبشكل مستقل. وأضاف أن بكين تأمل بوحدة قرار مجلس الأمن بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية فى سوريا.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية شنت ضربات جوية استهدفت مطار الشعيرات بمحافظة حمص فى المنطقة الوسطى، بـ59 صاروخا من سفنها، وبدون أية أدلة مؤكدة زعمت واشنطن أن من هذا المطار جرى تنفيذ هجوم كيميائى فى محافظة إدلب.

وقد أعلن محافظ حمص أن الهجوم الصاروخى أسفر عن مقتل 7 أشخاص، 5 جنود واثنين من المدنيين من القرى المجاورة للمطار.

 من ناحية أخرى قال وزير خارجية الصين وانج يى اليوم الخميس، إن القوة العسكرية لا يمكن أن تحل الوضع فى شبه الجزيرة الكورية وتوقع أن تتاح فرصة للعودة إلى المحادثات وسط التوترات الحالية.

وقال وانج للصحفيين بعد اجتماع مع وزير الخارجية الفلسطينى فى بكين إن أى طرف يهيج الوضع فى كوريا الشمالية يجب أن يتحمل المسؤولية التاريخية عن ذلك، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة