سفير مصر فى بكين يلتقى نائب وزير الخارجية الصينى لمناقشة قضايا نزع السلاح

الخميس، 13 أبريل 2017 07:56 م
سفير مصر فى بكين يلتقى نائب وزير الخارجية الصينى لمناقشة قضايا نزع السلاح جانب من اللقاء
كتب- هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى السفير أسامة المجدوب، سفير مصر فى بكين، مع Li Baodong، نائب وزير الخارجية الصينى للشئون السياسية والاقتصادية الدولية، تضمن اللقاء مناقشة أهم الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين على صعيد المنظمات والمحافل الدولية متعددة الأطراف.

 

أعرب المسئول الصينى عن ثقة بلاده فى قدرة المرشحين المصرى والصينى لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو على قيادة المنظمة على الطريق الصحيح حال فوز أى منهما بالمنصب.

 

من جانبه، أشاد السفير المجدوب بالتنسيق الدائم بين البلدين فى مختلف المحافل الدولية خاصة فى مجلس الأمن بالأمم المتحدة فى ضوء عضوية مصر الحالية بالمجلس حتى نهاية هذا العام، كما أكد على أهمية الاستمرار فى التنسيق بين البلدين على مختلف المستويات بشأن أهم القضايا المثارة فى مجلس الأمن والأمم التحدة بما فى ذلك ملف إصلاح وتوسيع مجلس الأمن.

 

تضمن اللقاء أيضًا مناقشة مواقف البلدين من قضايا نزع السلاح ومنع الانتشار، وحرص السفير المصرى على تأكيد سعى مصر لتحقيق هدف إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وجميع أسلحة الدمار الشامل الأخرى، وهو ما صدق عليه المسئول الصينى مؤكدًا على أن بلاده تدعم جهود مصر فى هذا الإطار بشكل كامل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة