الاستثمار: نستهدف 3 مليارات دولار استثمارات جديدة من دول الخليج خلال عام

الجمعة، 14 أبريل 2017 06:29 م
الاستثمار: نستهدف 3 مليارات دولار استثمارات جديدة من دول الخليج خلال عام الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكثف وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، من جهودها لتوسيع حجم الاستثمارات الخليجية المباشرة فى مصر الفترة المقبلة، وكشف مصدر بالوزارة، أنها - وزارة الاستثمار والتعاون الدولى- تستهدف 3 مليارات دولار العام المقبل من دول الخليج.
 
وقال المصدر، إن الدكتورة سحر نصر نجحت مؤخراً فى حل مشكلة العديد من الاستثمارات الخليجية وألتقت أكثر من 20 رجل أعمال وشركة خليجية، لهدفين الأول إنهاء بعض المشاكل مثل مشكلة السكر الاماراتى والتى قاربت على الانتهاء ومن المنتظر أن يشهد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء مع الجانب الإماراتى اللمسات الأخيرة لإنهاء المشكلة العالقة منذ سنوات، مما يساهم فى توفير مئات فرص العمل، ومن المتوقع توقيع عقد تخصيص الأرض للشركة الإماراتية.
 
وأضاف المصدر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الهدف الثانى يتمثل فى توسيع الاستثمار وضخ استثمارات جديدة فى قطاعات الزراعة والتشييد والبناء وبناء المولات.
 
وأكد المصدر، أن الوزارة تستهدف نحو 3 مليارات دولار العام المقبل من الإمارات والسعودية والكويت فى صورة مشروعات تساهم فى توفير آلاف فرص العمل.
 
ولفت إلى أن الدكتور سحر نصر ستقوم بعدة زيارات للخليج الفترة المقبلة للاتفاق على استثمارات جديدة فى مصر مع عقد عدد من اللجان الدولية المشتركة.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة