8 أسباب تدعم بوروسيا دورتموند لإقصاء موناكو من فرنسا

الأربعاء، 19 أبريل 2017 05:24 م
8 أسباب تدعم بوروسيا دورتموند لإقصاء موناكو من فرنسا جماهير بوروسيا دورتموند
كتب أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المعجزة ليست مستحيلة، هو شعار رفعته النسخة الحالية من دورى أبطال أوروبا، فبعد التأهل التاريخى لفريق ليستر سيتى إلى دور الـ8، الريمونتادا التى حققها برشلونة أمام باريس سان جيرمان وإقصاء موناكو لمانشستر سيتى، تأمل جماهير بوروسيا دورتموند فى تحقيق فريقها لمعجزة أخرى والتغلب على موناكو على أرضه والتأهل إلى نصف النهائى للبطولة الأعرق أوروبيًا.

 

وشهدت مباراة الذهاب، والتى كان مقررًا لها يوم الثلاثاء الماضى، أحداثًا مؤسفة بعدما تعرضت حافلة الفريق إلى انفجار بالقرب منها أدى إلى إصابة مارك بارترا وتأجيل المباراة 24 ساعة لتلعب يوم الأربعاء، وانتهت بفوز موناكو على أرض ملعب "سجنال إيدونا بارك" بنتيجة 3-2 لكى يصعب أبناء الإمارة الفرنسية المهمة على أسود الفيستفاليا.

 

وكشفت صحيفة بيلد الألمانية أن دورتموند قادر على العودة من موناكو بتذكرة التأهل إلى نصف النهائى للأسباب التالية.. 

 

عودة رويس

2,w=993,q=high,c=0.bild
هدف رويس فى الجولة الماضية من البوندزليجا

غياب الألمانى ماركو رويس عن مباراة الذهاب أثر كثيراً فى الفعالية الهجومية لدورتموند، والآن مع عودته سيستعيد الفريق قوته الضاربة.

رويس شارك فى 3 مباريات فقط بدورى الأبطال هذا الموسم، مع ذلك استطاع تسجيل 3 أهداف وصناعة 3 أهداف أخرى لزملائه.

التعاون

فريق بوروسيا
فريق بوروسيا

ربما سيكون لحادثة مباراة الذهاب تأثيراً إيجابياً على روح التعون و التقارب بين لاعبى الفريق، بروروسيا دورتموند يكونون فى أفضل حالاتهم عندما يلعبون كوحدة واحدة.

مارك بارترا

إصابة مارك بارترا
إصابة مارك بارترا

يرغب لاعبو بوروسيا فى الفوز والتأهب من أجل زميلهم المصاب مارك بارترا.

توماس توخيل

توماس توخيل يعانق لاعبيه
توماس توخيل يعانق لاعبيه

استطاع توماس توخيل المدير الفنى لبوروسيا دورتموند، إثبات جدارته فى الأيام القليلة الماضية، وإظهار قوة كبيرة للغاية ونقلها للاعبيه مما جعل الثقة بينهم وبينه فى أعلى مستوياتها.

ملعب لويس الثانى

 

ملعب لويس الثانى الصغير نسبياً
ملعب لويس الثانى الصغير نسبياً
 
يعتبر ملعب موناكو "لويس الثانى" صغيراً نسبياً، لذا لن يعنى لاعبى بوروسيا دورتموند من ضغط جماهيرى كبير، بالإضافة لوجود حوالى 3000 مشجع ألمانى سافروا ليساندوا الفريق.

انتقام أوباميانج

اوبا ميانج مع موناكو
اوبا ميانج مع موناكو

أوباميانج صاحب الـ27 عاماً، قضى فترة إعارة قصيرة فى موناكو عندما كان فى عمر الـ21 ولم يترك انطباعاً جيداً، فهل يمكنه ترك هذا الانطباع بعدها بحوالى 6 أعوام.

منافسة فرنسية

عثمان ديمبلي
عثمان ديمبلي

فى المباراة الأولى خطف الفرنسى كيليان مبابى لاعب موناكو، الأضواء من جميع اللاعبين، فى مباراة العودة يسعى مواطنه ديمبيلى لإثبات كفاءته فى بلده الأم.

دفاع موناكو

اجويرو يسجل فى مرمى موناكو بسهولة
أجويرو يسجل فى مرمى موناكو بسهولة

 

رغم امتلاكه لأقوى خط هجوم فى دوريات أوروبا الكبرى، إلا أن دفاع موناكو ليس بتلك القوة أبداً، خلال مباريات النسخة الحالية من التشامبيونزليج لم يخرج فريق الإمارة الفرنسية بشباكه نظيفه فى أى مباراة سوى أمام سيسكا موسكو عندما فاز بثلاثة اهداف مقابل لاشئ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة